كتب أحمد علي:

تصدر المحكمة العسكرية، بالحي العاشر مدينة نصر، حكمها فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بهزلية "أبناء الشاطر" التى تضم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين و23 آخرين.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منهم "زرع أجهزة تنصت قبل انتخابات الرئاسة، ورصد ومراقبة أجهزة الدولة".

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحدث كرداسة" التى تضم 156 من مناهضى الانقلاب العسكرى على خلفية تلفيق اتهامات لهم تزعم، باقتحامهم مركز شرطة كرداسة، قتل المامور ونائب المامور و12 ضابطا آخرين، الشروع فى القتل.

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلسات محاكمة اثنين من مناهضى الانقلاب العسكر فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري" بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وحيازة أسلحة وذخيرة.

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات محاكمة 26 من مناهضى الانقلاب العسكرى فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث "نقطة شرطة المنيب" بزعم استعراض القوة والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وترويع المواطنين، وإحراز أسلحة وذخيرة بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

وتواصل أيضا المحكمة ذاتها جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث البساتين"، التى تضم 10 من مناهضى الانقلاب بزعم حرق سيارتى شرطة بمنطقة البساتين في يناير من عام 2014.

وتنظر نيابة غرب الكلية، بمحكمة زينهم ، تجديد حبس 5 من أعضاء اولتراس اهلاوي بزعم التحريض على التظاهر ، حيازة مطبوعات.

كما تعقد محكمة جنايات القاهرة، جلسة النظر فى مد التدابير الاحترازية لـ4 شباب على خلفية القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أطفال شوارع".
 
ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية عدة اتهامات منها "تأسيس جماعة وإدارتها على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة".

Facebook Comments