كتب – أحمد علي:

واصل ثوار فاقوس وههيا بالشرقية والدلنجات بالبحيرة فعاليات "بدمائنا نحمي نيلنا"، صباح اليوم السبت، ونظم الثوار مسيرات ووقفات وسلاسل بشرية تندد بجرائم سلطات الانقلاب وتستنكر تفريط النظام الانقلابي في مقدرات مصر وحصتها من مياه النيل.

ففي الشرقية ومن مدينة فاقوس نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة سبقتها وقفات وسلاسل بشرية على طريق فاقوس القاهرة بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي والمارة على الطريق.

فيما نظم ثوار مدينة ههيا سلاسل ووقفات على الطريق الواصل لمدينة الزقازيق بمشاركة حركة نساء ضد الانقلاب، منددين بجرائم سلطات الانقلاب، وسط ترديد الهتافات والشعارات المطالبة بوقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين والعودة لمكتسبات ثورة 25 يناير والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس على مدار اليوم بأكثر من 25 فاعلية ثورية متنوعة اختتمت بمسيرتين ليلاً من مدينتي ديرب نجم ومنيا القمح، وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي وشباب الحركات الثورية، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها وإعدام قائد الانقلاب.

وفي البحيرة نظم الثوار على طريق الدلنجات وقفات وسلاسل بشرية رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين، وسط ترديد الهتافات والشعارات المنددة بتردي أحوال البلاد والرافضة لزيارة تواضروس للقدس، والمؤكدة رفضهم لكل أشكل التطبيع مع العدو الصهيوني، مرسلين التحية للمقاومة الفلسطينية والمرابطين والمرابطات بالمسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى وقضيتهم المحورية.

فاقوس بالشرقية  http://bambuser.com/v/5951069

الدلنجات بالبحيرة http://bambuser.com/v/5951113
 

Facebook Comments