كتب- أحمد علي:

 

من مدينتى العاشر من رمضان وديرب نجم انتفض ثوار الشرقية ليلا فى مسيرات تهتف بسقوط الانقلاب ضمن مظاهرات حق الشعب التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية وانطلقت اليوم بمدن ومراكز المحافظة بأكثر من 15 مظاهرة متنوعة.

 

جاء أبرز المظاهرات مساء من أبوكبير والزقازيق وبلبيس عبر مسيرات شهدت تفاعل ومشاركة واسعة من جموع الاهالى مطالبين برحيل السيسى قائد الانقلاب عدو الغلابة والعدالة.

 

فيما خرجت المظاهرات عقب صلاة الجمعة من العدوة بههيا مسقط راس الرئيس محمد مرسى ومدينة الابراهيمية والزقازيق بمسيرات نظم بعضها حرائر الشرقية كما فى الزقازيق والإبراهيمية.

أيضا ابناء الشهداء والمعتقلين بمنيا القمح نظموا وقفات وسلاسل بشرية من العزازية مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين.

 

صباحا خرجت مسيرات حاشدة من فاقوس والحسينية والقرين بمشاركة واسعة من عموم الاهالى وشباب الثورة رافعين علم مصر وصور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية بكثافة.

 

كما نظم ثوار بلبيس من ميت حمل وقفة وسلسلة بشرية مجددين العهد بمواصلة طريق النضال حتى عودة المسار الديمقراطى .

وندد الثوار خلال المظاهرات المتنوعة بجرائم الانقلاب  وعبث السيسى عدو العدالة والغلابة بمقدرات البلاد وطالبوا برحيله وعودة المسار الديمقراطى ووقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة كل المتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها .

 

وتعالت هتافات الثوار المعبرة عن غضبهم من تصاعد معدلات الفقر فى ظل فشل قائد الانقلاب وعصابته فى توفير احتياجات المواطنين الاساسية والتجاهل لمشكلات ارتفاع الاسعار مع تردى الخدمات العامة وتدنى الرعاية الصحية بما اثقل كاهل المواطنين بالأعباء وزاد من ضنك وبؤس الحياة .

 

وشدد الثوار على ضرورة تضافر جميع جهود أحرار الوطن الرافضين للظلم لإنقاذ مصر وحقوق شعبها مجددين الدعوة بوحدة الصف الثورى ولحمة جموع الشعب مع الثوار فى ميادين الحرية والنزول والمشاركة فيما يعرف بثورة الغلابة 11/11 القادم 

Facebook Comments