كتب أحمد علي:

أصدرت المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم، الخميس، أحكاما بالسجن ما بين 15 عاما والمؤبد حضوريا وغيابيا ضد 70 من مناهضى الانقلاب العسكري في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قسم المنيا".

وجاءت الأحكام بالسجن حضوريا 15 عاما ضد 5 معتقلين، والسجن المؤبد ضد 65 غيابيا بزعم ارتكاب أعمال عنف وشغب بمدينة المنيا عقب مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013.

وفي سياق متصل أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طره، جلسة محاكمة 10 من مناهضى الانقلاب بينهم 3 غيابيا فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث البساتين" إلى 27 إبريل الجارى  للمرافعة.

كانت نيابة الانقلاب قد لفقت للواردة أسماؤهم في القضية اتهامات منها حرق سيارتي شرطة بمنطقة البساتين في يناير من عام 2014، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والتظاهر بدون تصريح، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم العام.

كما أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، محاكمة 26 من مناهضى الانقلاب بزعم حرق نقطة شرطة المنيب في يناير 2014، لجلسة 17 مايو القادم لحضور المعتقلين ، واستكمال سماع الشهود.

Facebook Comments