Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أسوان : عبدالقادر عبدالباسط

نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة إدفو، بمحافظة أسوان، سلسلة بشرية من أمام محطة قطار إدفو، رفضا للانقلاب العسكري الفاشي، وللتضامن مع المعتقلين في إضرابهم عن الطعام بسبب سوء المعاملة .

رفع المشاركون في السلسلة، شارات رابعة الصمود، وصور الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد، وكذلك صور الشهداء والمعتقلين وطالبوا بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين .

وندد المشاركون في السلسلة بالقمع الذي تمارسه ميليشيات الانقلاب بحق المعتقلين من مؤيدي الشرعية، وأكدوا تضامنهم الكامل مع المعتقلين وأسرهم في الإضراب عن الطعام لسوء المعاملة .

كذلك ندد المشاركون بزيارة وزير الصحة الإنقلابي لقرية العدوة، الذي حضر فقط لأخذ الصور التذكارية، وزيارة الساحات الصوفية، دون أن يسهم في علاج المصابين بالملاريا، أو القضاء علي البرك والمستنقعات التي ملأت جنبات القرية ، كما نددوا بالأوضاع الاقتصادية للبلاد، وما ترتب عليها من تفاقم للأزمات، واستمرر انقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار، وقيام حكومة الانقلاب برفع الدعم جزئيًّا عن الكثير من السلع، ومنها المواد البترولية.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الاثنين في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع " تقدموا .. ننتصر" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة.

 

Facebook Comments