كتب- أسامة حمدان:

 

"إذا رأيت سيساويًا يقفز من السفينة.. تأكد أن النصر قريب" هذا ما يؤكده مراقبون جرَّاء أزمة الجزيرتين المصريتين "تيران" و"صنافير"، وتوسع تصريحات عتاولة التطبيل السيساوي، الذين لم يجرؤوا من قبل على مراجعة قائد الانقلاب فيما يفعل أو يقول، ولو أنه أخبرهم أن الشمس تأتي من المغرب، لسارعوا لإثبات قوله بما يُعجز زغلول النجار نفسه!.

 

بلحة اتكلم!

 

شن الإعلامي المؤيد لـ30 يونيو "باسم يوسف"، هجومًا ساخرًا على السيسي، بعد خطابه الأربعاء 13 أبريل 2016، والذي أكد فيه أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، كما أعلن أن مصر بصدد ترسيم حدودها مع اليونان. 

 

ونشر باسم يوسف عددًا من التغريدات عبر موقع "تويتر"، شكر في إحداها السيسي على البهجة التي يسببها لمستمعيه قائلاً: "شكرًا سيادة الرئيس للبهجة الدائمة.. خطاب عسل والله". 

 

وقال في تغريدة أخرى: إن قائد الانقلاب كان عليه أن يقول في نهاية خطابه "نشوفكم في الحلقة الجاية من برنامج البرنامج"، في إشارة إلى الجملة التي اعتاد أن يختم بها باسم يوسف برنامجه الساخر الشهير. 

 

وصف يوسف السيسي أيضًا بأنه "بلحة" قائلاً في إحدى تغريداته: "بلحة اتكلم. من بعده ماحدش يتكلم"، ويذكر تعبير "بلحة" بأغنية اشتهرت في فيلم مصري شهير للسخرية من فتاة اضطرت أن تعمل في الدعارة (سناء جميل) للإنفاق على تعليم أخيها الذي تحول إلى ضابط (عمر الشريف)، وتقول كلمات الأغنية: "يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. شرفتي اخواتك الأربعة"، وهي تستخدم للسخرية ممن يفرط في الأشياء التي لا ينبغي التفريط فيها.

 

غير الآيربيس!

 

أكد الإعلامي، المؤيد للانقلاب العسكري، جابر القرموطي، مقدم برنامج "مانشيت" على فضائية "أون تي في"، أن شعبية قائد الانقلاب "اتأثرت"، مُشيرًا بيديه إلى انخفاضها، مُعتبرًا أن "المسألة لو استمرت كدة مش في صالحك"، في معرض تعليقه على تجاهله إطلاع الرأي العام على ما حدث في اتفاقية تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 

وأوضح القرموطي موجهًا حديثه إلى السيسي، في حلقة برنامجه، مساء الثلاثاء الماضي: "إحنا هنا جوة بيتنا، عملنا إيه، ماعملناش حاجة، قلنا الناس بتحب السيسي وبتحب الجيش، فالناس مش هتتكلم، لا يا فندم غلط، ممكن أقولك حاجة يا سيادة الريس وماتزعلشي، اليومين اللي فاتوا أثروا على شعبيتك شوية، أنت أخويا الكبير، بسبب الإدارة العشوائية لملف من أخطر الملفات، شعبيتك اتأثرت، والمسألة لو استمرت لكدة مش في صالحك، يبقى حضرتك لازم تغير الآيربيس تاني، أيها الرئيس غير الآيربيس".

 

كما تطرق "القرموطي" إلى الأزمة الدائرة بين عسكر كامب ديفيد وإيطاليا على خلفية قتل شرطة الانقلاب وتعذيبها الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، إضافة إلى ما انهيار قطاع السياحة عقب حادث الطائرة الروسية، قائلاً للسيسي "أشك أنك راض عن ملف ريجيني والطائرة الروسية"!.

 

لم يتعظ!

 

قال الناشط السياسي ومدير حملة السيسي السابق، حازم عبد العظيم، إن لم يتعظ السيسي بالمظاهرات، وإن كان يظن أن الذين خرجوا اليوم أقل وطنية منه فرحيله مسألة وقت. 

 

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر" أن السيسي يتابع المظاهرات، فإن كان يرى أن هؤلاء "المتظاهرين"، أقل وطنية وحبا لمصر منه وأنهم خونة وأهل الشر ولم يتعظ فعليه أن يستعد لمصير من قبله. 

 

وشهدت مصر أمس الجمعة مظاهرات حاشدة، بعد إعلان اتفاقية ترسيم الحدود بين عسكر كامب ديفيد والسعودية خلال زيارة الملك سلمان، وما نتج عنها من ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، بعد أن كانتا تحت السيادة المصرية، وهو ما اعتبره المصريون تفريطًا في الأرض.

 

 

Facebook Comments