شهد هشتاج “#أنقذوا_أسامة_مرسي” تفاعلاً واسعًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع دخول نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي في إضراب عن الطعام داخل محبسه، وتحذير محامي أسرة الرئيس مرسي من تعرضه للتسمم، وأكد المغردون ضرورة العمل على وقف الجرائم التي ترتكب ضد أسامة وإطلاق سراحه فورًا.

وكتب أيمن عزام: “ما هذا الرعب الذي يصيب نظام السيسي من أسرة الرئيس الشهيد محمد مرسي.. لم يكن مرسي ملكًا يورٌث أبناءه ولاية العهد والحكم والعرش، فلم كل هذا الرعب؟!”.

فيما كتب أحمد آدم: “يكفي ما أصاب هذه الأسرة من بلاء على يد المجرم الصهيوني السيسي وأعوانه.. ولا حول ولا قوة إلا بالله”، وكتب محمد عبدو: “رحم الله الرئيس الشهيد ورحم الله عبدالله مرسي وفك الله أسر أسامة مرسي وتقبل الله جهاد باقي العائلة الكريمة”.

 

https://twitter.com/AymanazzamAja/status/1237058602164195328

وكتبت مــريــم آل ثــانــي: “بينما العالم يلتهي بفيروس كورونا..هناك كثير من الأحداث المؤلمة والمؤسفة تحدث من حولنا.. غزة إدلب و أسامة مرسي المهدد بالقتل كوالده وأخيه.. نطالب المجتمع الدولي و حقوق الإنسان بضرورة التدخل وإنقاذ أسامة مرسي”.

فيما كتبت هبة الله: “قتلوا والده الرئيس محمد مرسي ومن بعده أخوه عبد الله ودلوقتي بيخططوا لقتله هو كمان! لحد امتى السكوت؟!”.

وكتبت ابتسام سعد: “قتلوا أباه وأخاه واليوم يجهزون عدتهم بعد أن جهزت نيتهم لقتل أسامة مرسي داخل معتقلاتهم المظلمة.. ولكن قبل أن ينجحوا في خطتهم الآثمة وجريمتهم النكراء تعرّفوا على ابن الشهيد مرسي الذي تضج محكمة المجرم السيسي بصوته المجلجل وهو يطلب أن يصلي مثل أي مسلم!”.

 

https://twitter.com/ALThani_M/status/1237051988837351424

وكتب عنان سيف: “وفق ما أعلنه المكتب الدولي للمحاماة عن أسرة الرئيس مرسي: فإن أسامة مرسي تعرض لمحاولة قتل في محبسه وقد امتنعت السلطات عن رفع شكواه إلى النيابة العامة وقد أعلن أسامة عن دخوله في إضراب عن الطعام”، فيما كتبت سوسن: “ظل العود مستقيما حتى مات صلبا هذا الشبل من ذلك الاسد قلب ينموزهرة الكرز ايها المتآمرون مالكم وآل مرسي؟! ستلاحقكم اللعنات أينما حللتم!!”.

وكتب شريف: “الناس اللي منتظرة ان المجتمع الدولي يتحرك كان اتحرك وجاب حق ريجيني الإيطالي.. العالم تحركه مصالح.. الغرب راعي رسمي للإنقلاب علي مرسي يجيب حقه وحق أسرته بأمارة إيه؟ الحل في مصر اما ثورة تجتث دولة الظلم أو انتظروا جميعا مصير د.مرسي وأسرته”.

 

https://twitter.com/anan_seif/status/1237114750078726144

وكتب أحمد سيد عبد البر: “كُفوا أيديكم عنهم يا ظلمة.. اللهم أحبط أعمالهم و خيب مسعاهم.. انقذوا أسامة مرسي من أيدى قتلة والده و اخوه”، فيما كتب حامد عبد ربه :”أنقذوا أسامه مرسي وكل مظلوم وكل مختفى.. يارب يشوفوا الذل والاضطهاد فى ولاودهم وعيالهم”، وكتبت نور الهدي :”اللهم احفظه بحفظك من بطش الظلمة”.

https://twitter.com/Elba7ar_alx/status/1237075719177592833

Facebook Comments