تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

الفدائيين والمقاومة الشعبية

الفنان تامر جمال الشهير بعطوة كنانة نشر حلقة جديدة من برنامجه "النفسية في أسبوع" جاءت تحت عنوان "الفدائيين والمقاومة الشعبية". وتطرق جمال خلال الحلقة إلى دور الشعب المصري "ملح الأرض" في مقاومة الاحتلال على مر الأزمنة، مؤكدًا أن الثوار بمظاهراتهم والمقاومة الشعبية المسلحة هما العنصران اللذان هزما المحتل.

وأشار جمال إلى أن الاحتلال الإنجليزي لمصر استمر 80 عامًا، ولم تطرده سوى المقاومة الشعبية التي حررت البلاد، بينما كان كثيرون من قادة الشرطة وحتى الجيش، ما بين عملاء للبريطانيين وهاربين من ساحة المعركة.

ما يغلاش عليك

الفنان الساخر محمد باكوس نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي "الدولجي" عبر موقع "يوتيوب"، جاءت تحت عنوان "ما يغلاش عليك".

وتدور الحلقات حول شخصية "الدولجي"، المؤيد للنظام المصري، والذي يبرر ويدافع عن سياسات النظام الحالي والأنظمة السابقة بطريقة ساخرة. وتطرق باكوس خلال الحلقة إلى أوضاع الاقتصاد المصري المتردية لا سيما مع تداعيات أزمة جائحة كورونا، وخص بالذكر مبادرة "ما يغلاش عليك" التي أطلقتها الحكومة لدعم المواطن والتجار والمصنعين.

تفجيرات بيروت

المدون الساخر عبدالله الشريف نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على صفحته بموقع "يوتيوب" بعنوان "تفجيرات بيروت".

وتحدث الشريف خلال الحلقة عن الانفجار الكبير في مرفأ بيروت، الثلاثاء، والذي دمر نحو 80% منه وأجزاء واسعة من العاصمة اللبنانية، وأوقع 138 قتيلا ونحو 4 آلاف جريح، في حصيلة رسمية غير نهائية. ووقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، والذي قالت السلطات إنه يحتوي على نحو 2750 طنا من نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، مخزنة منذ عام 2014.

 

Facebook Comments