القليوبية – محمود شنقير:

نظم عدد من العاملين بمستشفى جامعة بنها، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق الحد الأدني للأجور وتجمهروا في ساحة مستشفى الجامعة، ورددوا العديد من الهتافات المطالبة بتطبيق الحد الأدنى، وقال أحد المحتجين أن الحد الأدني تم تطبيقه بجميع الجامعات ما عدا جامعة بنها.

وطالبوا بضرورة تطبيق الحد الأدنى، وتوافر وسائل الحماية الازمة لهم خلال العمل ضد مرض الأنفلونزا، وصرف البدل الإضافي لهم دون أية خصومات.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية كانت قد شهدت منذ أيام وقفة مماثلة قام بها نحو 150 موظفا من العاملين بمديرية المساحة بمدينة بنها للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بباقي موظفي الدولة؛ حيث جلس العاملون على سلالم مديرية المساحة وامتنعوا عن استخراج الخرائط المساحية للمواطنين.

وأعرب العاملون عن غضبهم من تدنى مرتباتهم مشيرين إلي أن أحوالهم سيئة وأنهم يعولون أسرًا كبيرة ودخلهم يتراوح بين 600 و800 جنيه وأنهم انتظروا حتى يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور إلا أنهم فوجئوا بمنشور صادر من هيئة المساحة يفيد بعدم أحقيتهم في الحد الأدنى

وأشار العاملون إلي أنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل حتى تطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بباقي موظفي الجهاز الإداري في الدوله.

Facebook Comments