فى الوقت الذى تسعى فيه الدول إلى تحجيم أعداد الإصابة بوباء فيروس كورونا، تتجه مصر إلى زيادتها، فقد صدر قرار بإلغاء الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج على متن الرحلات الاستثنائية، مع استبداله بالعزل المنزلي.

وأضافت مصادر أنه تم السماح للركاب العائدين على متن الرحلات الاستثنائية، القادمة من بيروت اليوم الخميس، بقضاء مدة العزل في منازلهم، وذلك بعد توقيع الكشف عليهم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، منوهة إلى أنه لم يظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في الإصابة.

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدى زكريا، قام قبل أيام بالتمهيد للقرار؛ حيث قال إنه من المتوقع أن يتم إلغاء الحجر الصحي خلال الأيام القادمة على رحلات العالقين والقادمين من الخارج.

وأضاف زكريا، في تصريحات صحفية له، أنه سيتم استبداله بالحجر المنزلي للمصريين العائدين على متن الرحلات الاستثنائية، التي تطلقها شركتا “مصر للطيران” و”إير كايرو”.

وفي 31 مارس الماضي، قررت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب ضرورة كتابة إقرار من العالقين العائدين بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد، وذلك قبل ركوب الطائرة. 

وتعتزم وزارة الطيران المدني بحكومة الانقلاب، تشغيل رحلات استثنائية جديدة إلى 8 وجهات مختلفة فى دول عربية وأجنبية؛ وذلك لإعادة المصريين العالقين فى الخارج إلى البلاد، بعد تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني قد أعلنت تعليق الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ 19 مارس الماضى، باستثناء رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر، لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

Facebook Comments