تناولت المواقع الإخبارية وفاة المعتقل بسجن طره تامر عبدالمنعم عمارة، بالإهمال الطبي وهو الرابع خلال شهر مايو يرتقي شهيدا بالإهمال الطبي. و أصدرت ثلاث منظمات حقوقية يانا مشتركا، حذرت فيه من انتشار فيروس كورونا في السجون وأقسام الشرطة. فيما أطلقت منظمة العفو الدولية (أمنيستي)، عريضة توقيعات على موقعها الإلكتروني، تحت مطلب "أطلقوا سراح السجناء المصريين الآن لحمايتهم من تفشي وباء فيروس كورونا".

في سياق مختلف أعلن الفنان والمقاول محمد علي عودته للحديث مع الناس مرة أخرى بدءا من الأحد المقبل دون أن يحدد الموضوع الذي سيتناوله. وأبرزت صحف العسكر بيان وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب حول قضية جديدة ملفقة لــ11 مواطنا قالت إنهم إخوان تتهمهم بإنتاج أفلام لقناة الجزيرة وضمت الفبركة الجديدة نجل العلامة القرضاوي ومعتز مطر ومحمد ناصر. وانتقدت تقرير لموقع إنسايد أرابيا التوظيف السياسي لوباء كورونا لتكريس عسكرة الدولة في مصر.

وإلى مزيد من الأخبار..

  • «الداخلية» تضبط 11 إرهابيا متورطا.. سقوط خلية إخوانية تنتج أفلاما مفبركة لـ «الجزيرة».. الخلية يتزعمها من الخارج نجل القرضاوى ومعتز مطر ومحمد ناصر لتشويه الدولة.. المتهمون يعترفون: ننتج الفيديو بـ 3 آلاف دولار.. إرهابى: طلبوا منى إنتاج فيديو مفبرك عن تهجير أهالى مثلث ماسبيرو.. وإخوانى: نفبرك فيديوهات عن فشل الدولة فى التعامل مع أزمة كورونا
  • وفاة معتقل بسبب الإهمال الطبي بسجن استقبال طره//أعلن مركز الشهاب لحقوق الإنسان -منظمة مجتمع مدني مصرية- وفاة المواطن تامر عبد المنعم عمارة، مساء الأربعاء 20 مايو 2020، في سجن استقبال طره نتيجة للإهمال الطبي بحقه. بوفاة المواطن، ازداد عدد المتوفين هذا الشهر إلى أربعة مواطنين، إذ سبقه المواطنون إبراهيم الدليل، ورجب النجار، والمخرج الشاب شادي حبش.وحمّل مركز الشهاب لحقوق الإنسان وزارة الداخلية المصرية مسؤولية الوفاة، وطالب النيابة العامة بالتحقيق في وفاته، وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة، كما طالب بالإفراج عن جميع المعتقلين تلافيا لمخاطر وباء كورونا.
  • مطالب جديدة وحملة توقيعات: "أطلقوا سراح السجناء المصريين" لحمايتهم من كورونا//أصدرت ثلاث منظمات حقوقية مصرية، تعمل من خارج مصر، بيانا مشتركا، حذرت فيه من انتشار فيروس كورونا في السجون وأقسام الشرطة المصرية. فيما أطلقت منظمة العفو الدولية (أمنيستي)، عريضة توقيعات على موقعها الإلكتروني، تحت مطلب "أطلقوا سراح السجناء المصريين الآن لحمايتهم من تفشي وباء فيروس كورونا".
  • عدد الإصابات يقترب من 16 ألفاً// أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، مساء أمس الجمعة عن تسجيل 783 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى رقم يومي، ليزيد العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمصر إلى 15786 حتى الآن، إضافة إلى وفاة 11 حالة، ليصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة حتى الآن إلى 707. وتعافى نحو 4374 بعد خروج 157 مصاباً من مستشفيات العزل، وهؤلاء هم من إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها مخبرياً من موجبة إلى سالبة وعددها الآن 4960 حالة.
  • كيف يستخدم السيسي كورونا لتوطيد الحكم العسكري في مصر؟// يقول موقع إنسايد أرابيا إن مصر تبنت في الآونة الأخيرة حزمة من السياسات القمعية التي لم يشهد لها مثيل في البلاد من قبل تحت رعاية "عبدالفتاح السيسي" وبذريعة محاربة "بعبع" الإخوان المسلمين، لتتحول الجمهورية إلى سجن كبير أو "سجن مفتوح" كما وصفها منتقدو النظام. والآن يبدو أن جائحة الفيروس التاجي قدمت لـ"السيسي" فرصة لتصدير "بعبع" جديد، ومنحت نظامه العسكري المزيد من الصلاحيات في فرض سيطرته على المجتمع مع مساحات أوسع لانتهاكات حقوق الإنسان.
  • #فين_الـ100مليار_ياسيسي… تساؤلات عن ميزانية وقروض كورونا//دشن مغردون مصريون وسم "#فين_الـ١٠٠مليار_ياسيسي"، متسائلين عن مصير الميزانية التي خصصها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لمواجهة فيروس كورونا ولم يلاحظ المواطنون موضع الاستفادة منها، إذ ارتفعت فواتير الخدمات كالكهرباء والماء والغاز، ولجأ النظام للتوسع في القروض الخارجية.
  • محمد علي يعلن العودة للحديث مع المصريين//أعلن المقاول والفنان المصري المعارض "محمد علي"، عودته للحديث مع الجماهير المصرية، الأحد المقبل.وقال في تغريدة له، عبر حسابه بموقع "تويتر"، الجمعة: "صباح الخير على أهلي وناسي شعب مصر العظيم.. استنوني يوم الأحد الساعه 8 مساءً بتوقيت القاهرة عايز اتكلم معاكم".وأضاف: "ربنا يزيح الغمة وينصر أهل الحق على أهل الباطل، وترجع مصر لأهلها وأصحابها إن شاء الله". ولم يحدد "علي" ما هية المواضيع التي سيتحدث فيها مع المصريين.
  • مصر تعتقل 10صحفيين خلال شهرين// قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (غير حكومية، مقرها القاهرة) في بيان لها الجمعة، إن السلطات أوقفت 10 صحفيين خلال الفترة بين 18 مارس حتى 18 إبريل الماضي، رغم نداءات محلية ودولية بالإفراج الفوري عن المحتجزين، خشية العدوى بفيروس كورونا.
  • حماس: سعي البعض للتطبيع مع إسرائيل لا يمثل الأمة الإسلامية//اعتبرت حركة "حماس"، أن سعي البعض إلى تطبيع العلاقة مع إسرائيل "لا يمثل الأمة الإسلامية". جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة حازم قاسم، بمناسبة "يوم القدس العالمي"، الذي يوافق الجمعة الأخير من شهر رمضان.وقال قاسم: "من يسعون للتطبيع مع الاحتلال هم شرذمة قليلة، وهم على هوامش الأمة، ولا يمثلون متنها الأصلي".

 

«اليوم السابع»:..

  • «الداخلية» تضبط 11 إرهابيا متورطا.. سقوط خلية إخوانية تنتج أفلاما مفبركة لـ «الجزيرة».. الخلية يتزعمها من الخارج نجل القرضاوى ومعتز مطر ومحمد ناصر لتشويه الدولة.. المتهمون يعترفون: ننتج الفيديو بـ 3 آلاف دولار.. إرهابى: طلبوا منى إنتاج فيديو مفبرك عن تهجير أهالى مثلث ماسبيرو.. وإخوانى: نفبرك فيديوهات عن فشل الدولة فى التعامل مع أزمة كورونا
  • «الإسكان»: 230 مشروعا بسيناء ومدن القناة بـ 16 مليار جنيه.. «الجزار»: تمثل أكثر من 25 % من حجم مشروعات «المركزى للتعمير» خلال 6 سنوات
  • أكبر إصدار دولى للسندات في تاريخ مصر بـ5 مليارات دولار.. 9 مليارات دولار حجم طلبات الاكتتاب من الأجانب فى ساعتين ونصف

«الشروق»:..

  • الرئيس يتبادل التهاني بالعيد مع قادة الدول العربية
  • مصر تطرح سندات دولية بقيمة 5 مليارات دولار
  • "الخارجية": مستعدون دائما لتفاوض جاد بشأن سد النهضة
  • "الصحة": الكمامة القماشية قادرة على حماية الفرد من مصابي كورونا

      

Facebook Comments