كتب- بكار النوبي:

 

اعتقلت قوات أمن الانقلاب الشيخ صلاح رجب، رئيس حزب البناء والتنمية بالإنابة من محطة مترو الجيزة وتم التحفظ على سيارته ولم يعرف على وجه التحديد أسباب القبض عليه.

 

والشيخ صلاح رجب – من أبرز قيادات الجماعة الإسلامية بمحافظة أسيوط – وهو القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية خلفا للدكتور أحمد عمران الزمر، الذي سافر للعمل في السودان .

 

رجب من مواليد ديروط 15|12| 1956، حصل على بكالوريوس العلوم السياسية عام 1980جامعة أسيوط كما حصل على تمهيدى ماجستير العلوم السياسية عام 1981جامعة القاهرة، وليسانس الحقوق عام 2006 جامعة أسيوط، ويعمل مدير عام بالرقابة التموينية بإدارة تموين ديروط، وهو قيادى بارز بالجماعة الإسلامية ورئيس اللجنة الاسلامية للمصالحات بمركز ديروط.

 

في سياق متصل كشف عادل معوض، المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية، أن الدكتور صفوت عبد الغني وعلاء أبو النصر، القياديين بالحزب، متوجدان حاليا في حجز إدارة ترحيلات محافظة الجيزة تمهيدا لإخلاء سبيلهما.

 

معوض، في تصريحات صحفية أضاف أن وزارة الداخلية نقلت عبد الغني وأبو النصر من سجن العقرب شديد الحراسة، أمس الخميس، إلى قسم شرطة الخليفة، تمهيدا لنقلهما إلى أقسام الشرطة محل إقامتهما.

 

 وأوضح أن الداخلية تقوم حاليا بعمليات فحص لمعرفة ما إذا كانا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى، من عدمه قبل إخلاء سبيلهما.

 

 وكان عبد الغني وأبو النصر، حصلا على تأييد بإخلاء سبيلهما في قضية المشاركة في اعتصام رابعة والتحريض على العنف، بعد رفض محكمة الجنايات استئناف النيابة العامة، قبل ثلاثة أيام.

 

وبحسب مراقبين فإن الداخلية تتلكأ في إخلاء سبيلهما حتى تمر مظاهرات الجمعة التي حظيت باهتمام كبير من جانب الشرطة وتحسبا لتطورات الموقف وخروجه عن السيطرة خصوصا في ظل تصاعد الغضب بين المواطنين جراء تنازل الحكم العسكري بقيادة الجنرال السيسي عن جزيرتي "صنافير وتيران" المصريتين للجانب السعودي.

Facebook Comments