Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

أكدت نقابة أطباء القاهرة تضامنها مع الدكتور محمد فتوح عضو مجلس النقابة فى الدعوى القضائية المقامة ضده من الدكتور أحمد على مؤنس طبيب جهاز القوات المسلحة، لكشف فيروس "سى" لاتهام الأخير بالسب والقذف وتوجيه الإساءة إليه.

وقالت نقابة أطباء القاهرة فى بيان لها اليوم إنها تؤكد حق كل طبيب فى تقديم أى شكوى للجنة آداب المهنة، كما أنه من حق عضو مجلس النقابة طلب التحقيق فى أى وقائع يراها تمس صحة المرضى أو الأطباء.

وتابع البيان "على المشكو فى حقه تقديم ما يثبت عدم صحة الشكوى، ولا يمكن اعتبار الشكوى سبا أو قذفا طالما لم تتضمن عبارات محددة تؤكد ذلك".

وأضافت نقابة أطباء القاهرة "كان من الأجدر بالدكتور أحمد على مؤنس أن يقوم بتقديم ما يثبت عدم صحة الوقائع المنسوبة إليه، وأن يثبت مراعاته للأصول العلمية المتعارف عليها فى الإعلان عن أى أسلوب علاج جديد، وفور براءته من الادعاء الموجه إليه فإنه يستطيع تقديم شكوى رسمية للنقابة ضد الدكتور محمد فتوح إذا ثبت تعمده الإساءة إليه بالباطل".

كان فتوح تقدم بشكوى للجنة آداب المهنة ضد مؤنس يطالب فيها بالتحقيق معه فى وقائع يراها تتعلق بالإضرار بصحة المرضى والإضرار بالأطباء، بإعلانه عن أسلوب علاج جديد لمرضى الفيروس الكبدى سى، بدون اتباع الأصول العلمية المتعارف عليها.

وقال البيان إن المادة رقم 62 من لائحة النقابة المنفذة للقانون رقم 45 لسنة 1969 تنص على "أنه لا يجوز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابى، كما أنه لا يجوز إحالة عضو النقابة الفرعية للتحقيق بسبب نشاطه النقابى إلا أمام مجلس النقابة العامة للأطباء".

وطالب لجنة التحقيق بالنقابة العامة للأطباء بسرعة الانتهاء من إجراءات التحقيق فى الشكوى المقدمة من الدكتور محمد فتوح ضد الأستاذ الدكتور أحمد على مؤنس، والإعلان عن نتائج التحقيق.

 

Facebook Comments