الإسكندرية –ياسر حسن

تشهد الإسكندرية اليوم الثلاثاء مؤتمراً عمالياً حاشداً للرد على الوثيقة التى أصدرها الأنقلاب يوم السبت الماضى لمنع الإضرابات والتظاهر تحت إسم" الإسكندرية مدينة خالية من الإضرابات والإعتصامات العمالية" .

كانت مدينة الإسكندرية يوم السبت الماضي قد شهدت مؤتمراً فى أحد الفنادق الفاخرة عقدته وزارة القوى العاملة و الهجرة و مجافظة الإسكندرية بحضور الوزيرة الإنقلابية والمحافظ طارق المهدى واصدر المؤتمر وثيقة تحت إسم " الإسكندرية مدينة خالية من الإضرابات و الإعتصامات".

وقال إيهاب فسطاوى الناشط الحقوقى أن المؤتمر والوثيقة التى صدرت تجاهلت حقيقة أوضاع العمال و معاناتهم في مدينة الإسكندرية وقاموا بتوقيع وثيقة الشرف العمالي بين رؤساء النقابات و الإتحادات العمالية و التي تعد بمثابة بروتوكول لوقف كافة أشكال الإضرابات العمالية التي قد تنشأ بالإسكندرية .

وأضاف قسطاوى أن المؤتمر العمالى اليوم من جبهة الدفاع عن حقوق العمال بحضور عدد من العمال من مختلف الشركات ليتحدثوا بأنفسهم عن مشاكلهم و من بينهم "عمال شركة ناتجاس و عمال هيئة البريد" الذين تعرضوا للحبس و التهديد ،بالإضافة إلى أمين عام نقابة العاملين بالضرائب العقارية وأمين عام النقابة المستقلة للعاملين بشركة فورد ورئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشكة المصرية للملاحة. يعقد المؤتمر في الرابعة و النصف عصراً بمقر المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة كامب شيزار شرق الإسكندرية. 

Facebook Comments