Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

قال نادي الأسير الفلسطينى إن 1300 مواطن مقدسي تعرضوا للاعتقال منذ شهر يونيو الماضي مشيرا الى تزايد اعداد المعتقلين بعد حادث قتل الفتى محمد أبو خضير على يد المستوطنين.

وأشار النادي، في تقريرٍ له الأحد ، إلى أن 40% من المعتقلين هم من القاصرين.

وأكد محامي نادي الأسير مفيد الحاج الذي يترافع عن المعتقلين المقدسيين أن معظم من يتم اعتقالهم توجه لهم تهم المشاركة في المواجهات مع شرطة الاحتلال، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات.

وقال إن غالبية من تُقرر محكمة الاحتلال الإفراج عنهم يتم ذلك بشروط متمثلة بفرض غرامات أو كفالات مالية على عائلات المعتقلين.

وأضاف الحاج إن وتيرة عمليات الاعتقال تصاعدت ليس فقط من حيث العدد، وإنما في نوعية العقوبات التي تفرض والتي أصبحت أكثر تشديداً.

وأكد أن كل ما يجري يأتي في سياق حملات الانتقام من المقدسيين، وتحديداً بعد الأحداث الأخيرة التي تزامنت مع حملات الاقتحامات اليومية من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى.

وذكر الحاج أن قيمة الغرامات التي تفرض غالبيتها تتراوح من (3000- 7000) شيكل، لافتاً إلى أن أعداد المعتقلين منذ 22 أكتوبر الماضي تجاوزت الـ250 معتقلاً.

 

Facebook Comments