هبطت في مطار دبي الدولي أمس، أول طائرة تقل سياحا صهاينة، في أحدث تطور لاتفاق التطبيع الذي تم التوصل إليه بين تل أبيب وأبو ظبي. وأشارت مصادر إلى أن بعض رجال الأعمال الصهاينة كانوا على متن الطائرة أيضا.

https://www.youtube.com/watch?v=y9QR1aDNnGo&feature=emb_title

ونشر حساب "إسرائيل في الخليج"يثمن الأمر، معلقا: "ثمار التطبيع : وصلت فجر اليوم الى ميناء حيفا مباشرة من ميناء جبل علي في دبي سفينة "MSC Tomoko" مع وضع علم الإمارات وإسرائيل".

https://twitter.com/IsraelintheGulf/status/1325744168036159489

وأمس الأحد، هبطت طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي” الإماراتية، في مطار بن غوريون الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة لها إلى الكيان الصهيوني. ومن المقرر أن تبدأ الشركة رسميا رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 26 نوفمبر الجاري. وأعلنت الشركة المملوكة لحكومة دبي، أنها ستقوم بتشغيل رحلتين يوميا، بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي، وبن غوريون.

منتجات صهيونية تغزو الإمارات

وكشف المتحدث باسم رئيس وزراء الكيان الصهيوني "أوفير جندلمان"، الاثنين، أن هناك فواكه وتمور وخضراوات تحمل العلم الصهيوني في الأسواق الإماراتية، للمرة الأولى.

ونشر "جندلمان" تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" قال فيها: "للمرة الأولى: فواكه وتمور وخضروات صهيونية تصل إلى السوبر ماركتات الإماراتية وعليها العلم الإسرائيلي ليرى الجميع مصدرها والدليل على جودتها وكانت ردود فعل الزبائن إيجابية جدا!". وأضاف: "خير المحاصيل الإسرائيلية ستستمر في الوصول إلى الأسواق الإماراتية".

تطبيع مستمر

وفي وقت سابق أكد وفد لقطاع أعمال صهيوني يزور دبي، أن التجارة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ستصل إلى مليارات الدولارات سنويا، في إطار تسريع التعاون بين أبوظبي وتل أبيب.

والجمعة، أعلنت وزارة خارجية الكيان الصهيوني عن تصدير أول شحنة من محصول التمر الصهيوني إلى دولة الإمارات.

وتوصلت الإمارات والعدو الصهيوني، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر الماضي، في واشنطن، بصحبة البحرين التي انضمت إلى قائمة المُطبعين قبل أن تلحق بهما السودان، في 23 أكتوبر الماضي.

ومنذ ذلك الوقت، أبرم الجانبان الإماراتي والصهيوني سلسلة من الاتفاقات السياسية والاقتصادية والمالية والمصرفية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها، لإرساء قواعد متينة لتحالفهما.

البحرين على نفس الخط

فى سياق متصل، أقر مجلس الوزراء البحريني، برئاسة ولي العهد الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، الاثنين، مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع العدو الصهيوني.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، فإن مجلس الوزراء فوض الوزير المعني بالتوقيع عليها. وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية اتفاقية في شأن الخدمات الجوية بين البلدين.

والشهر الماضي، وقعت كل من البحرين والعدو الصهيوني في المنامة 7 مذكرات تعاون مشتركة بين البلدين في عدة مجالات منها مذكرة تعاون مالية واقتصادية، من بينها اتفاق إنشاء علاقات دبلوماسية مع تل أبيب.

Facebook Comments