كتب- عبد الله سلامة:

 

خرج ثوار المحافظات في أكثر من 60 حراكًا ثوريًّا نهارًا وليلاً، رفضًا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات الموجة الثورية التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بعنوان "ارحل".

 

ففي الجيزة خرجت مسيرات في ناهيا وفيصل والمنصورية والعمرانية والعياط والمهندسين وبولاق الدكرور، في حين شهدت القاهرة خرجت مسيرات حاشدة بالمعادي وحلوان، ورفع المشاركون فيها أعلام مصر وشعار رابعة، ولافتات تطالب بعودة المسار الديمقراطي وإسقاط حكم العسكر.

 

وفي الشرقية خرجت مسيرات في الزقازيق ومنيا القمح والعدوة والإبراهيمية وديرب نجم وفاقوس والحسينية وكفر صقر، في حين شهدت بني سويف خروج مسيرات في مدينة بني سويف وميدوم وبهبشين، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتفاقم الازمات المعيشية وغلاء الأسعار، مطالبين برحيل حكم العسكر.

 

وفي الإسكندرية خرجت مسيرات في مناطق الرمل والعوايد والمنتزه والعصافرة والحضرة والعامرية والورديان والدخيلة والعجمى وأبوسليمان، بينما شهدت مدينة الفيوم خروج مسيرات في مدينة الفيوم وقلمشاة، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بحملة الاعتقالات المسعورة في صفوف الثوار قبل تظاهرات 25 أبريل.

 

وفي المنوفية خرجت مسيرات في قويسنا ومنوف وأشمون وتلا وبركة السبع والسادات وكفر داوود والخطاطبة وسرس الليان، في حين شهدت القليوبية خروج مسيرات في بنها وشبرا الخيمة، ورفع المشاركون فيها أعلام مصر وشعار رابعة وصور عدد من المعتقلين والشهداء، مرددين هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإسقاط حكم العسكر.

 

وفي البحيرة خرجت مسيرات في المحمودية ودمنهور والدلنجات، بينما شهدت دمياط خروج مسيرات في الخياطة والصارطة، وشهدت محافظة شمال سيناء خروج مسيرة في بئر العبد، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتصاعد جرائم العسكر بحق المواطنين في الشوارع والمعتقلين في السجون.

 

في حين شهدت محافظة كفر الشيخ خروج مسيرات في بلطيم ومطوبس، رفع المشاركون فيها شعار رابعة، مرددين هتافات تدعو للنزول في تظاهرات 25 أبريل، من أجل تخليص الوطن من عصابة العسكر.

Facebook Comments