ما زال الرئيس محمد مرسى بعد وفاته يتصدر حديث النشطاء، فلا يمر شهر حتى يعود الشهيد متصدرًا منصات التواصل الاجتماعي، كان آخرها اليوم، حيث تصدر هاشتاج #مرسى "تريند" التغريدات على "تويتر".. فما القصة؟

وتحت هاشتاج #مرسى، جاء ذكر الرئيس الشهيد وسط حديث عن فشل دولة الانقلاب، واستعراض مواقف وصور للشهيد، وأمنيات كان المصريون على أمل أن يحققوها مع الرئيس المنتخب.

حساب باسم "حضرت المواطن" غرد على الوسم فقال: "رحم الله رجلا كان عاوز الشعب يعيش بعزة وكرامة.. رحم الله الشهيد بإذن الله محمد مرسي" .

فى حين زف الكاتب الصحفي أحمد حسن الشرقاوى، نبأً سارًا فقال: "اسم أول طائرة برمائية تركية محلية الصنع (MORSI) الأتراك صنعوها بأيديهم دون خبرات خارجية أو مساعدات أجنبية، وأطلق أردوغان عليها اسم الرئيس الشهيد الدكتور محمد (مرسي).. خبطة موجعة جديدة فى رأس السيسي.. برافو أردوغان. ورحم الله من طالب بأن ينتج المصريون دواءهم وطعامهم وسلاحهم".

وعلقت "هالة" قائلة: "رحم الله الرئيس مرسي.. دفع الثمن غاليا دفاعا عن الشعب كله وليس للذين صوتوا له في الصناديق فقط وانحازوا إلى الذي استعبدهم وسرق مالهم وظهرت وحشيته أمام كل من خالفه الرأي.. التهمة معلبة وجاهزة.. إخوان.. اللهم انظر بعين رحمتك إلى مصر الأخت الكبرى لبلاد المسلمين وأهلك السيسي ومن والاه وأيده".

وغرد "علي بيومى": "طبت حيا وميتا سيدى الرئيس الدكتور المهندس المجاهد د.مرسي.. أول رئيس منتخب فى التاريخ المصرى".

وعشيّة السابع عشر من يونيو 2019؛ استشهد الرئيس محمد مرسي خلال جلسة محاكمته في هزلية «التخابر». ودُفن فجر الثلاثاء 18 يونيو 2019، في مقبرة بمدينة نصر بحضور أسرته ومُحاميه فقط وسْط وجود أمني مشدد. تم دفن مرسي بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر.

وقال رؤساء دول ومنظمات رسمية، إن الرئيس مرسي تعرض "لعملية اغتيال بطيئة استمرت لسنوات"، مضيفا أن الاغتيال "بدأ بالانقلاب ثم السجن الانفرادي ومنع الدواء".

اسم الشهيد موجود

وأشاد حساب "تميم" بالشعب التركى وحكومته فقال: "رحم الله الرئيس الشهيد (بإذن الله) د.#محمد_مرسي وتحية لتركيا ورئيسها البطل الواقف مع الحق والعدل في كل مكان.. مخترع شعار رابعة الطيب رجب طيب أردوغان.. سيبقى اسم الرئيس الشهيد محلقا في السماء كالعلم وفي الذاكرة مهما طالت الأيام وطالما هناك من يحرص أن يضعه على ذاكرة الأيام #حتى_لا_ننسى.

وسخرت "أم هاجر" من نقل الخبر لأذرع الانقلاب اليوم، فغردت: "أحمد موسي هينشل الليلة دي مش عارفين هيجيب لها توصيف منين".

"إتش كيه" كتب على" تويتر": "مرسي في تاريخ الأبطال.. السيسي في مزبلة الأنذال".

ونختتم التغريدات من حساب الإعلامى "إسلام عقل"، والذى قال مع نشر صورة للرئيس الشهيد: "من بين كل صور الرئيس الشهيد محمد مرسي في اعتقاله.. تظل هذه الصورة الأحب عندي.. عزة الحق وشموخه أمام أغلال الباطل وحديده.

Facebook Comments