تصدر هشتاج "#السجون_في_مصر" موقع "تويتر"، بالتزامن مع نشر داخلية الانقلاب فيديو مثير للسخرية يحاول تصوير السجون في مصر على أنها "5 نجوم"، ووصف المغردون سجون الانقلاب بأنها أشبة بـ"مقابر للمعتقلين"، مشيرين إلى تردي الأوضاع المعيشية داخل السجون وتفشي التعذيب والإهمال الطبي والمنع من الزيارات وإدخال الأطعمة والأدوية والأغطية وغيرها من الانتهاكات.

وكتبت سلطانة مانو: "ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻴﻞ ﺍﻟﻌﺎﺭﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﺿﻐﻂ ﺑﺸﺪﺓ ﻋﻠﻰﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ. ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺗﻌﻤﻞ ﺑـ150 ﺑﺎﻟﻤﺎﺋﺔ ﻣﻦ ﻃﺎﻗﺔ ﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻬﺎ"، مضيفة: "يقوم مأمورو السجن ﺑﻀﺮﺏ ﺍﻟﻨﺰﻻﺀ ﺿﺮﺑﺎ ﻣﺒﺮﺣﺎ ﻭﻋﺰﻟﻬﻢ ﻓﻲ ﺯﻧﺎﺯﻳﻦ " ﺗﺄﺩﻳﺒﻴﺔ" ﺿﻴﻘﺔ، ﻣﻊ ﻣﻨﻊ ﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻴﻦ، ﻭﻋﺮﻗﻠﺔ ﺭﻋﺎﻳﺘﻬﻢ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ.. يعاني المعتقلون ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﻭﻳﺤﺮﻣﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻏﻠﺐ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ".

فيما كتبت صمت البركان: "السجون في مصر للانتقام من المعارضين بشتى طرق التنكيل والانتهاكات الجسدية والنفسية"، مضيفة: "المعتقلون ممنوعون من الزيارة فلا يرون ذويهم إلا في المحاكم أثناء محاكمتهم"، وتابع قائلاً: "أن تكون معتقلاً سياسيًا في مصر هذا يعني أن تحرم كل الحقوق حتى حقك في الحياة يصبح مستباحًا".

#السجون_في_مصر
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻴﻞ ﺍﻟﻌﺎﺭﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﺿﻐﻂ ﺑﺸﺪﺓ ﻋﻠﻰﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ . ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺗﻌﻤﻞ ﺑـ 150 ﺑﺎﻟﻤﺎﺋﺔ ﻣﻦ ﻃﺎﻗﺔﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻬﺎ. pic.twitter.com/6p9Floku3U

— سلطانة مانو👸👑 (@soltan_emy) November 12, 2019

 

وكتبت ندى عبدالعليم: "الأرض شبعت دم بتقولك ارحل.. القلوب شبعت وجع بتقولك ارحل.. جدران البيوت شبعت أنين من القهر بتقولك ارحل"، فيما كتبت بيري أحمد: "فيها ثعابين ومياه غير صالحة للشرب فيها إهمال طبي وموت على البطيء فيها ناس بتنام على الإسمنت، فيها ناس محبوسة انفرادي فيها بنات بتتعرض لانتهاكات فيها معتقلين محرومين من الزيارة سنوات، معتقلين محبوسين بدون ذنب.. زيارات الإعلام كدب لأن دا أسلوب حياته".

 

#سجون_مصر #السجون_في_مصر
فيها ثعابين ومياة غير صالحة للشرب فيها اهمال طبي وموت علي البطيء فيها ناس بتنام علي الأسمنت ، فيها ناس محبوسة انفرادي فيها بنات بتتعرض لانتهاكات فيها معتقلين محرومين من الزيارة سنوات ، معتقلين محبوسين بدون ذنب

زيارات الاعلام كدب لان دا اسلوب حياتهم !! pic.twitter.com/E1tP5qYsKh

— pery Ahmed (@Ghalia_2_44) November 12, 2019

 

وكتبت تيسير الغنام: "أكثر الناس قلقًا في السجن هو السجان، وهذا ما نراه فيك يا سيسي انت وباقي العصابة القلق باين في تصريحاتكم وكدبكم وخوفكم"، فيما كتبت أم فاطمة: "سجون العسكر فيها خيرة ما أنجبت مصر، ولكنها قبور للأحياء.. يصارعون فيها الموت البطيء.. حيث الحبس الانفرادي في زنزانة متر في متر غير ٱدمية.. المنع من الزيارة.. المنع من العلاج.. المنع من التريض.. طعام لا يأكله الحيوان.. حسبهم ربهم"، وكتبت منال محمد: "حتى الاعتراض ممنوع ويعاقب عليه بالتأديب داخل زنزانة انفرادي بدون أي متعلقات على البلاط".

 

#السجون_في_مصر
سجون العسكر فيها خيرة ماانجبت مصر.
ولكنها قبور للاحياء..
يصارعون فيها الموت البطىء..
حيث الحبس الانفرادى فى زنزانه متر فى متر غير ٱدميه..
المنع من الزيارة..
المنع من العلاج..
المنع من التريض..
طعام لا يأكله الحيوان..
حسبهم ربهم

— ام فاطمة (@Mahamo980) November 12, 2019

 

Facebook Comments