كشفت 6 تقارير أعدتها إدارة التفتيش الفني والهندسي بمحافظة المنيا، عن وجود مخالفات مالية جسيمة في 3 مشروعات بمركز ومدينة بني مزار وهى مبنى الوحدة المحلية ومبنى المرور ومبنى الحملة الميكانيكية.

وقال خالد طه -مدير عام إدارة التفتيش الفنى الهندسى-: إن اللجنة المشكلة من الإدارة رصدت عددًا من المخالفات التى شابت تصميم وتنفيذ المبانى المذكورة، منها عدم مراجعة أسعار المقايسة الخاصة بالأعمال الكهربائية لمبنى الحملة الميكانيكية مع وجود تضارب واختلاف فى اللوحات الإنشائية التنفيذية وعدم ملائمة المساقط الأفقية للأدوار المتكررة لطبيعة استخدام المبنى وعدم استكمال الأبعاد المعمارية بالمساقط الفنية، كما تلاحظ وجود مدخل واحد للجراج بما لا يحقق متطلبات الحركة اللازمة للدخول والخروج، إضافة إلى وجود قصور فى مستوى الرسومات التنفيذية للمشروع.

وتوضح التقارير أن هناك تعمدًا للإضرار بمصالح المحافظة المالية والفنية من خلال التلاعب فى أسعار ومواصفات بنود المقايسة وعدم مراعاة أصول الصناعة فى التنفيذ.

وبالنسبة لمبنى وحدة المرور تبين من خلال مراجعة المقايسة ومقارنتها بمقايسة أسعار الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي تبين جود بعض بنود الأعمال غير موضح بها التوصيف كما أن هناك تباينًا فى بعض أسعار البنود بين مقايسة أسعار الحملة الميكانيكية ببنى مزار ومقايسة أسعار الوحدة المحلية بملوى.

وفيما يخص مبنى الوحدة المحلية فقد تم هدم المبنى دون إصدار رخصة هدم وجار أعمال البناء أيضا دون إصدار ترخيص مبانى، مع عدم مراجعة النوتة الحسابية واللوحات الإنشائية من الاستشارى الإنشائى للمحافظة.

Facebook Comments