أصدر فريق بابجي موبايل (PUBG MOBILE) بيانًا، تطرّق فيه إلى مسألة القلق والمخاوف التي نتجت عن التحديث الأخير في اللعبة.

وقدمت اللعبة العالمية الشهيرة اعتذارا عن التحديث الأخير، الذي قال مستخدمون إنه يجبر اللاعبين على الانحناء لتمثال على شكل "صنم"؛ من أجل الحصول على بعض الميزات داخل اللعبة الأشهر في المنطقة العربية.

وقال الحساب الرسمي للعبة باللغة العربية على تويتر: إن "فريق بابجي موبايل يود التطرق لمسألة القلق التي نتجت عن التحديث الأخير، ونود أن نعبر عن أسفنا حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى اللاعبين".

وأضاف: "ونود أن نعبر عن أسفنا الشديد حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا، ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة وأزلنا الخاصية المزعجة ونعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها".

تشويش للعقيدة

كان مركز الأزهر للفتوى قد أصدر تحذيرًا بشأن اللعبة، وقال البيان: "ازداد خطر هذه اللعبة في الآونة الأخيرة على أبنائنا بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم فيها؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.. ولا شك هو أمر شديد الخطر، عظيم الأثر في نفوس شبابنا والنشء من أبنائنا الذين يمثِّلون غالبية جُمهور هذه اللعبة".

وتابع "فلجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني افتراضي ترفيهي؛ أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سُبحانه، ويُهوِّن في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع".

احترام الأديان

وكتب صناع "بابجى" بعد زيادة الشكاوى والانتقادات: "لقد اتخذنا الإجراءات وأزلنا الخاصية.. فريق لعبة بابجي موبايل يحترم جميع الأديان ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة للجميع".

وتابع: "وسنستمر بالاستماع إلى آراء لاعبينا وتحسين لعبتنا وخطوات فحص الخصائص والمزايا الجديدة قبل إطلاقها، لنضمن أن اللعبة تناسب كافة أديان وثقافات وممارسات اللاعبين. ونودّ أن نشكر لاعبينا على لفت انتباهنا لهذه المشكلة ومساعدتنا في تحسين تجربة اللعبة للجميع".

"بابجي" لعبة على الهواتف الذكية والحواسيب، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتنتشر بشكل خاص في أوساط المراهقين.

وتصدر هاشتاج "احذفوا لعبة بابجي" موقع تويتر، بعد التحديث الجديد للعبة، وعلق أحد المستخدمين قائلا: "تغور أي حاجة مقابل إهانة الإسلام، سبحان الذي له ملك السماوات والأرض وهو على كل شيء قدير".

وعلقت مستخدمة أخرى قائلة: "كنت بلعب بابجي وانصدمت من الإصدار الأخير.. فحتى أحصل على أسلحة يجب الركوع لصنم.. احذفوا لعبة بابجي".

Facebook Comments