كتب- أحمدي البنهاوي وعبد الله سلامة:

 

تصدر هاشتاج "السيسي فقرنا" التريند في مصر في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالتزامن مع الأسبوع الثوري الجديد لتحالف دعم الشرعية بمصر.

 

قارن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بين مقولة الدكتور محمد مرسي، الرئيس الشرعي لمصر، الذي قال إن مصر لن تفلس أبدًا وبين قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي يرسخ الفقر في البلاد، من خلال تبنيه شعارات الفقر في خطبه، ودعواته الشعب للاستسلام للفقر والرضا باستلاب العسكر خيرات البلد فضلا عن التقشف، بدعوى إن الوضع سيتحسن.

 

وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في بيانه مساء أمس إن دعوته للتظاهر هذه السبوع تأتي في ظل ما وصفها بالأيام العصيبة التي يعاني فيها الشعب مرارة العيش.

 

الفقير أفقرها

 

وعلق المغرد "عادل" قائلاً: "السيسي فقير سياسياً قبل أن يكون فقيرًا ماديًّا لذلك لا نستغرب ما وصل له الحال في مصر أتمنى رحيله سريعاً لتنهض مصر من جديد .

 

فيما استغرب الناشط الحقوقي والإعلامي هيثم أبوخليل من أحد سكان الجيزة "نازلين شتيمة في محافظ الجيزة علشان المية مقطوعة"، وعلق "ده قصر ديل فين الله يخرب بيتك ياسيسي" .

 

واستفز نائبة تشجيع المنتخب الناشط أسامة حسن بعدما أثارت ضحك زملائها في "برلمان" العسكر وقال: "برطمان المسخرة نائبة في برلمان الدم ترتدي تي شيرت: "الكاس بتاعنا والكاس جاي جاي وتحيا مصر" ورئيس البرطمان يشجعها شكرا.

 

أما تعليقات "ريحانة الثور" فكانت عديدة فقالت في إحداها "نعم #السيسى_فقرنا وطاردنا واعتقلنا وصفانا بالبيوت والمعتقلات وحرقنا ب رابعة سرق ثورتنا وتأمر علينا وتحالف مع اليهود وجعلنا مسخرة الدول".

 

وأكملت "وداس علي المواطن رغم أنه لم يقترب من الصناديق الخاصة (كنوز العسكر)والتي أثبت المركزي للمحاسبات حصيلتها(2تريليون272مليار جنيه)".

 

وأضافت "وتستمر منظومة الفساد  لتحكم مصر السيسي من وعصابته التموين رفضت شراء الأرز من الفلاحين بـ 3 جنيهات وأخذته من التجار بـ 6 جنيهات".

 

مكنش حالنا

 

وقال حساب "لا أبرح حتى أبلغ" أن "#السيسي_فقرنا البلد دي مكنتش كده غير لما جيت مسكت البلد يا بومه يا وش الفقر".

 

وأضاف مروان غريب "في كل يوم حاجة بتغلي في مصر مواد بناء أو سلع أساسية ومقابل كل غلاء بيرخص المواطن المصري وطول ماحنا ساكتين هنفضل نرخص".

 

وتابع شاكر "منطق السيسي والسيساوية ..تعيش فقير فى بلدك ولا تعيش لاجئ فى بلد تانية".

 

وأشار "المشمهندز" إلى أن "السيسي مش بس فقرنا ..هو خلي الناس بتكلم نفسها والمشكله ان لسا فيه معرضين مقتنعين بيه … أهم حاجه اخبار قناة السويس الجديدة إيه؟". فيما دعمه تامر محمد إبراهيم قائلا: "مش فقرنا بس وباع البلد" .

 

وعلقت "أسماء خالد"، "يخرب بيتك انت وولاد …… السيساوية  شوفتوا الخير علي ايد السفاح يا رب تتمنوا الموت ولا تلاقوه".

 

أما حساب "ابن الثورة"فكتب معلقا "بص شوف بلحة بيعمل إيه، وصل سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء إلى 19.25 جنيه للشراء، في مقابل 19.50 جنيه للبيع".

 

خرب البيت

 

وقالت شذى "فين السكر فين الزيت ..حكم العسكر خرب البيت"، وعلقت في تغريدة تالية "مصر بلد النيل والبحر الاحمر والمتوسط قريبا فيها فقر مائي دا غير ف اماكن مش بيوصلها مياه خلاص ليه".

 

وأضافت "أسماء زهرة الشهداء"، "اسألوا الشعب الفقير عايش مقهور مظلوم عاطل جائع عليل منهوب والحل في ثورة كرامة ترجع الحق المسلوب لان الواقع".

 

ورأى "الشرقاوي" أننا "افتقرنا لما قسمو المسلمين لدول وكل دوله همها مصلحتها بس مش مهم بقا حال المسلمين ف الدول التانيه".

 

وقال "بقلب أبيض": "#الثورة_راحت_فين  "#السيسي_فقرنا" علشان شعب طيب وبينضحك عليه من الاعلام نهبها وفقرنا السيسي".

 

أما أسامة 81 فاقتنص من هتافات مظاهرات اليوم تعليقه "يالله يا مصري قول الحق … السيسي خربها ولا لأ ؟؟!!..سيسي يا خاربها … اطلع بره وسيبها ..من مسيرة المستقبل بفيصل".

 

Facebook Comments