كتب: أحمد علي
شارك أهالي الشرقية، اليوم، الثوار بما يزيد عن 35 تظاهرة، رغم الانتهاكات والجرائم التى ارتكبتها سلطات الانقلاب، وأسفرت عن اعتقال 16 حتى الآن، منهم 4 من مدينة ههيا، و8 من مدينة أبو حماد، و3 من بلبيس، وشاب من القرين.

وخرجت التظاهرات على أربع موجات ثورية على مدار اليوم، اختتمت ليلا من أبو كبير ومنيا القمح والقرين وفاقوس.

وخرجت الموجة الأولى صباحا، حيث انتفض الثوار في أغلب مدن ومراكز المحافظة، فى هبة صباحية كان أبرزها من الصالحية بفاقوس، وديرب نجم ومنيا القمح والزقازيق وأبو كبير والعاشر من رمضان والسادات ببلبيس وأبو حماد.

وكانت الموجة الثانية عقب صلاة الظهر، وكان أبرزها من العدوة بههيا، مسقط رأس الرئيس محمد مرسى، وبعض قرى بلبيس.

وعقب صلاة العصر وحتى مغرب اليوم، استمر المشهد من مدينة القرين وفاقوس والحسينية وعدد من قرى منيا القمح ومدينة بلبيس والزقازيق والعاشر من رمضان.

واختتم المشهد خلال الموجة الرابعة ليلا، حيث انتفض ثوار مدينة أبو كبير للمرة الثانية، وفاقوس للمرة الثالثة خلال اليوم، وكفر شلشلمون بمنيا القمح والزقازيق.

وتميزت التظاهرات، اليوم مع بدء الانتفاضة، بالمشاركة الكبيرة من عموم الأهالى، ما يعكس قيادة الشعب للثورة، وتسلم الراية من الصامدين فى الميادين منذ ما يزيد عن 1000 يوم،
وتصدى شباب الثورة بمدينتى أبو كبير والعاشر من رمضان لاعتداءات أمن الانقلاب وأرغموهم على التراجع، كما هو الحال أيضا بمدينة الزقازيق، فى مشهد يعكس الصمود والثبات حتى تحقيق جميع أهداف الثورة.

ردد الثوار خلال التظاهرات المتنوعة الهتافات والشعارات المطالبة برحيل السيسى، قائد الانقلاب، والعودة للمسار الديمقراطى، والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

 

أبو كبير ليلا
http://bambuser.com/v/6229587
منيا القمح ليلا
http://bambuser.com/v/6229598
فاقوس ليلا
http://bambuser.com/v/6229688
القرين ليلا
http://bambuser.com/v/6229745
القرين عصرا
http://bambuser.com/v/6229358
الحسينية عصرا
http://bambuser.com/v/6229353
الزقازيق قبل المغرب
http://bambuser.com/v/6229445
http://bambuser.com/v/6229337
فاقوس عصرا
http://bambuser.com/v/6229240
 

Facebook Comments