إحياء للذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، شهدت عدة عواصم ومدن عالمية عددًا من المظاهرات والوقفات، التي نظمها الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج والتحالف الوطني لدعم الشرعية، وشارك فيها أحرارُ الجاليات المصرية والمتضامنون مع حرية الشعب المصري.

الفعاليات تنوعت اليوم بين الوقفات والمظاهرات ومعارض مصورة تفضح جرائم العسكر التي لا تسقط بالتقادم، حيث نظم “الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج”، صباح اليوم، وقفة من أمام القنصلية المصرية بسيدني فى أستراليا للمشاركة في حراك الذكرى التاسعة لثورة يناير.

وردَّد المشاركون هتافات تطالب برحيل النظام الانقلابي، وعودة المسار الديمقراطي، وإطلاق الحريات، منها “يسقط يسقط حكم العسكر، يسقط يسقط السفاح، يسقط يسقط عبد الفتاح.”

وأكدوا تواصل نضالهم الثوري، وسط تعالى هتافات “الثورة مستمرة، ثوار أحرار حنكمل المشوار”، كما جددوا العهد بمواصلة طريق شهداء الثورة حتى تحقيق حلمهم والقصاص لدمائهم.

#ثورة_يناير سيدني استراليا وفعالية ثورية ينظمها الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج في الذكرى التاسعة لثورة يناير السبت 25.01.2020 من أمام القنصلية المصرية

Posted by International Coalition for Egyptians Abroad on Friday, January 24, 2020

وفى جنوب إفريقيا، انتفض أحرار الجالية المصرية في مظاهرة من كيب تاون بهتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”، وسط مشاركة وتفاعل مع هتاف “قول متخفشى.. السيسى لازم يمشى”،  “بالطول بالعرض حنجيب السيسى الأرض”.

المشاركون رفعوا أعلام مصر ولافتات تندد بجرائم العسكر، وتطالب برحيل السيسي ونظامه الانقلابي، وإنقاذ البلاد مما وصلت إليه من التراجع والتردي على كافة المناحي.

#يناير_يجمعنا#الذكري_التاسعه_لثورة_يناير_المجيده#كيب_تاون_جنوب_افريقيا

Posted by International Coalition for Egyptians Abroad on Friday, January 24, 2020

وفى تركيا تنظم القوى الوطنية المصرية، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة ٢٥ يناير المجيدة، مؤتمرًا صحفيًّا بعنوان 25″ يناير- ثورة شعب”.

ووجهت القوى الوطنية المصرية الدعوة لحضور المؤتمر الذي يأتي تحت شعار” عيش..  حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية”، وينطلق الساعة ٤:٣٠ مساء بفندق ويش مور فى إسطنبول .

كانت عدة قوى مصرية قد نظمت بمشاركة من جموع المصريين فى تركيا، أمس، وقفة عقب صلاة الجمعة، رددوا خلالها الهتافات والشعارات الرافضة للظلم والفقر المتصاعدين منذ انقلاب الثالث من يوليو.

وطالبوا بالعودة للمسار الديمقراطي والقصاص لدماء الشهداء وإطلاق الحريات ومحاكمة المتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثوري حتى تحقيق أهداف الثورة ورحيل السيسي وعصابته.

وفى فرنسا، نظَّم ائتلاف الدفاع عن الديمقراطية بفرنسا عضو الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج وقفة ومعرضًا للصور من أمام برج إيفل بباريس أمس الجمعة.

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام مصر، ولافتات تحمل عبارات تؤكد أن الثورة مستمرة وأنها كرامة شعب، وعبروا عن رفضهم لجرائم وانتهاكات السيسي ونظامه الانقلابي والعبث بمقدرات البلاد.

المشاركون جددوا العهد بمواصلة طريق النضال السلمي حتى عودة مكتسبات ثورة 25 يناير والقصاص لدماء الشهداء وإطلاق الحريات والإفراج عن جميع المعتقلين، وشددوا على ضرورة وحدة الصف الثوري والقوى الوطنية لإنقاذ البلاد.

في ذكرى يناير #باريسيسقط يسقط حكم العسكر

Posted by International Coalition for Egyptians Abroad on Friday, January 24, 2020

وفي أمستردام، يعقد الائتلاف العالمي للمصرين في الخارج، اليوم، مؤتمره السادس بالتزامن مع ذكرى ثورة يناير التاسعة؛ تأكيدا لرفض الظلم والفقر المتصاعدين منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

ودعا الائتلاف إلى المشاركة في المؤتمر الذي يحضره الكاتب الصحفي وائل قنديل، والدكتور عصام عبد الشافى رئيس أكاديمية العلاقات الدولية، حيث يعقد المؤتمر بمدينة أمستردام وينطلق فى تمام السادسة والنصف مساء.

وفى أمريكا وجه الائتلاف دعوة عامة لكل المصريين والعرب في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي لحضور عرض فيلم “الهتك” الذي يوضح المعاناة التي يتعرض لها المعتقلون في السجون المصرية، غدا السبت الساعة الثالثة عصرًا، بكليةHudson county community college بمدينة جيرسي سيتي.

Facebook Comments