كتب: أحمد علي

تواصلت ثوريات "مذبحة رابعة" صباح اليوم السبت في ذكراها الثانية، من مدينتي أولاد صقر وفاقوس بمحافظة الشرقية، بوقفات وسلاسل بشرية، رفعت صور الشهداء والمعتقلين، ونددت بجرائم العسكر ومجازره بحق أحرار وحرائر مصر.

في أولاد صقر نظم الثوار بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين سلاسل ووقفات امتدت لعدة كيلوا مترات بمدخل المدينة وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي والمارة على الطريق، رافعين أعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.

وفي فاقوس أشعل شباب الحركات الثورية حماس الثوار خلال الوقفة التي سبقتها سلاسل بالهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر وجرائمه والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء وسط مشاركة واسعة من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين الذين أكدوا مواصلة طريق النضال والحراك الثورى حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة.

أرسل الثوار خلال الفعاليات المتنوعة التحية لأسر الشهداء والمعتقلين والأحرار الصامدين في سجون العسكر، وعلى رأسهم الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسى مجددين العهد باستكمال طريق الشهداء حتى عودة الحرية والكرامة الإنسانية.

كانت محافظة الشرقية قد شهدت أكثر من 30 فعالية انطلقت بمدن ومراكز المحافظة على مدار يوم أمس الجمعة في مستهل فعاليات أسبوع مذبحة رابعة التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتزامن مع الذكرى الثانية لمذبحتي رابعة والنهضة، أكبر وأبشع مقتلة وقعت بالعصر الحديث في مصر والعالم العربي.

أولاد صقر: http://bambuser.com/v/5725485
فاقوس: http://bambuser.com/v/5725434

Facebook Comments