قررت محكمة القضاء الادارى بكفر الشيخ ، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة اليوم الثلاثاء ، بأحالة الدعوى المقامة من عدد من الموظفين بالمحافظة ضد رئيس الوزراء للمطالبة بالغاء قراره باعادة التوقيت الصيفى ، الى الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الادارى بالقاهرة للاختصاص .
وكانت محكمة القضاء الادارى بكفر الشيخ قد نظرت الدعوى بجلسة الاثنين واجلت الدعوى لجلسة الثلاثاء للاطلاع والتعقيب من الطرفين وفيها قررت احالة الدعوى للدائرة الاولى بالقاهرة .
وشهدت الجلسة ، مشادة بين ممثل الحكومة والمدعين حيث ذكر ممثل الحكومة ان قرار رئيس الوزراء من اعمال السيادة التى لا تخضع لرقابة القضاء وزعم ان القرار المطعون فيه كان بقصد ترشيد وتوفير الكهرباء بنسبة 15 % لمواجهة حالات انقطاع التيار الكهربائى المتكررة وما تمر به البلاد من ظروف عصيبة وانه يطلب رفض الدعوى كما دقع بعدم الاختصاص الولائى لمحاكم مجلس الدولة وطلب احالة الدعوى للقاهرة .
من جانبة أكد ، محمد عبد الله محامى المدعين ، ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة اصدر بتاريخ 26 ابريل 2011 قرارا بصفته صاحب السلطة التشريعية بعد ثورة 25 يناير 2011 بالغاء قرار الرئيس الاسبق حسنى مبارك الصادر عام 1988 وتعديله الصادر عام 1995 بالعمل بالتوقيت الصيفى نهائيا وبالتالى اصبح من مكتسبات الثورة وان رئيس الوزراء لا يملك قانونا الغاء اى قانون لانه لا يمثل السلطة التشريعية وذكر ان هذا القرار يخالف مبدأ سيادة القانون الذى سعى اليه الشعب من خلال ثورته .
وقدم عبد الله للمحكمة ما هو منشور بالصفحة الاولى بجريدة الاهرام على لسان وزير الكهرباء الانقلابى من ان التوقيت الصيفى لن يخفف ازمة الكهرباء مما يدل على ان سبب القرار المطعون فيه غير صحيح وتخبط الحكومة فى هذا الصدد .
 

Facebook Comments