كتب- حسن الإسكندراني:

رغم وضعه على قائمة الإرهاب من قبل حكومة العسكر، كشفت صحيفة "الشروق الجزائرية" أن "أحمد أحمد" رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد، يدرس الاستعانة بنجم المنتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي السابق "محمد أبو تريكة"، لتطوير الكرة الأفريقية خلال الفترة المقبلة.

 

وأضافت الصحيفة، في تقرير لها اليوم السبت، أن "أحمد" رئيس الكاف الجديد، ينوي تطبيق خطته في الاستعانة بنجوم كرة القدم السابقين لتطوير كرة القدم الأفريقية، خلال فترة قيادته للاتحاد الأفريقي "الكاف".

 

وفاز الملجاشي أحمد احمد ،برئاسة اتحاد كرة القدم الأفريقية عقب اكتساحه لعيسى حياتو بنتيجة 36 مقابل 20 صوتًا بعد أن ظل "حياتو" رئيسًا طوال 30 عامًا.

 

جدير بالذكر أن الانقلاب  العسكري، قد أصدر قرارًا بتوقيف أبو تريكة فى مطار القاهرة حال وصوله، ما أدى لحرمانه من دفن والده الذي توفي 26 فبراير الماضي، فضلاً عن عدة قرارات سابقة بتجميد أمواله وعقارته.

 

يُذكر أن محمد أبو تريكة حقق العديد من الألقاب مع منتخب مصر والنادي الأهلي على المستويين المحلي والقاري؛ حيث حقق كأس الأمم الإفريقية مرتين، بالإضافة إلى 7 بطولات دوري وبطولتي كأس مصر وخمس بطولات لدوري أبطال إفريقيا مع الأهلي.

 

كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي،قد أعادو مقطع فيديو قديم للماجيكو "محمد أبو تريكة " نجم مصر والنادي الأهلي سابقًا ،يتحدث فيه عن إن الإسلام منهج حياة وإن الدعوة إلى الله ترتبط بالعقل والوجدان وإن مصر يجب أن يحكمها شرعية سمحه ووسط تقود الناس إلى الخير.

 

وأضاف أبو تريكة: "التيار الإسلامي أميل له سواء إخوان أو سلفيون أو أو أو عشان الإسلام منهج حياة.. خلينا نجرب منهج الحياة.. هنخسر ايه؟ أنا عاوزك تبقى حر وفيه حق".

 

وأردف: "الناس معندهاش ثقة فيمن يطبق الإسلام.. هي دي النقطة لكن لما تيجي تحكم على الإسلام كمنهج متحكمش من خلال الأفراد.. احكم من خلال المنهج لأن ممكن حد يطبقه صح أو غلط.

Facebook Comments