كتب حسن الإسكندراني:

أعلنت حركة "حقى فين" تنظيم وقفة احتجاجية، يوم السبت 31/12، لتختتم به نهاية 2016 رفضًا للقرارات التعسفية ضدهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وأضافت الحركة -عبر صفحتها الرسمية بـ فيس بوك، اليوم،الأربعاء- تحاورنا كثيرًا على حقوق المعلمين، وسط تجاهل من المسئولين لحقوقنا المشروعة، لذا قررنا تنظيم وقفة احتجاجية 31/12 أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بحقوقهم وهى كالآتى:-

وحدد المعلمون مطالبهم متمثلة فى 7 مطالب منها: كادر بحد أدنى 4 آلاف جنيه، تثبيت المتعاقدين وإعادة تسكين 30 ألف معلم، صرف حوافز الإثابة والعلاة والاجتماعية بأثر رجعى، ووقف إهانة المعلم فى المدارس ووقف تطبيق قانون الخدمة المدنية. مطالبين الجميع بالحضور التنديد بتجاهل الحكومة ومساوتهم مع باقى موظفى مصر.

فى سياق متصل، حصلت بوابة الحرية والعدالة، على مستند من تعليمات وضوابط مرتبات شهر يناير 2017 للعاملين بالتربية والتعليم. جاء فيه أصدرت وزارة المالية تعليمات وضوابط جديدة لصرف مرتبات شهر يناير 2017 لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم سواء المدرسين أو الإداريين أو بالنسبة للمدرسين المعينين بعد التعاقد وتهدف هذه التعليمات إلى زيادة المرتبات بداية من شهر يناير 2017 لهذه الفئات.

أولا: بالنسبة للمدرسين تتضمن إضافة علاوة دورية حسب الدرجة وتعديل معاشات الأساسى بناء على ذلك وتعديل نسب ال 7% زمالة، ونسبة الـ5% عمالية، وخصم 45 قرش دمغة معلمين للنقابيين والمعينين الجدد وتعديل الحد الأقصى للمعاشات نسب الـ1%، والـ10% والـ15%، وزيادة الحد الأقصى لخصم المعاشات من الأساسى ليكون 1075 جنيها، وبالنسبة للضرائب على المدرسين يساوى قيمة ما تم خصمه من ضرائب عن عام 2016 ويقسم على 12 شهر.
 
ثانيًا: أما بالنسبة للإداريين فإن أساسى مرتب شهر 12 يتم ضربه فى 9% والناتج يتم جمعه على الأساسى ويكون ذلك هو الأساسى الجديد للإداريين فى 1-7-2016، أما الأجر الوظيفى فيتم ضربه فى 7% والناتج يتم وضعه فى خالنة منفصله تحت اسم قيمة الـ7%، والمتغير يساوى جملة الأجر الوظيفى + 7% + الأجر المكمل ويطرح منه أساسى 1-7-2016 الجديد والناتج يؤخذ منه المعاشات المتغيرة.

ثالثًا:
بالنسبة للمعينين الجدد من المدرسين بعد التعاقد يتم إضافة جميع من تم تعينهم فى كشف مرتب الأساسين، ومن هو محول بنك فيهم يضاف على كشف البنك مع إحضار صورة من خطاب التوجيه صورة طبق الأصل وإقرار القيام بالعمل، ويتم عمل المرتب للمعينين حسب مفردات المرتب المرفقة مع عمل فرق شهر 12-2016، والمتعاقدون من العمال والإداريين وباقى الـ30 ألف معلم يتم عمل كشوف خاصة بهم منفصلة ويتم تلحيقهم بكشوف المدرسين الأساسيين تظهر واحدة، والمحولين للبنك يضاف إلى كشف البنك.

Facebook Comments