المنوفية :أحمد العجوز
 

تحولت شوارع مدن وقرى محافظة المنوفية إلى برك مياه ضخمة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة التي صاحبها طقس بارد لساعات متواصلة، حيث غمرت المياه عددًا كبيرًا من الشوارع الرئيسية في المدن, وخاصة شبين الكوم ومنوف والباجور وتلا لعدم وجود تصريف للمياه وسوء حالة الطرق وانقطاع التيار الكهربائي وتحولت الطرق إلى برك من الوحل نتيجة غياب عمال المحليات.

وأدى هطول الأمطار بغزارة إلى إعاقة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية بالمحافظة وخاصة الطريق الزراعي بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري وتحولت الشوارع الفرعية بين القرى إلى برك طينية, وشهدت معظم المناطق انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وخاصة في القرى والمناطق النائية بسبب سقوط أسلاك الكهرباء.

كما تأثرت حركة البيع والشراء وخاصة الأسواق الدائمة والمراكز التجارية بشبين الكوم ومدن المحافظة بسبب هطول الأمطار وسوء حالة الأماكن التي يمكثون بها.

واتهم الأهالي محليات الانقلاب بالفشل المستمر في مواجهة الأمطار وتعطل سير الحياة لعدم وجود فتحات لتصريف المياه وكثرة الحفر والمطبات وعدم رد الشيء لأصله عقب القيام ببعض المشاريع، مما تسبب في امتلاء الحفر بالمياه.

Facebook Comments