كتب حسن الإسكندراني:

دشن نشطاء هاشتاج حمل وسم #المواطن_الإسرائيلي تصدر موقع "تويتر" بعد ساعات من كلمة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في الأمم المتحدة التي أظهر فيها تعاطفه مع الكيان الصهوينى ودعوته للتقارب معه.

ووسط عاصفة من الغضب غرّد النشطاء بكتابات تفضح المنقلب والتي كان من بينها تدوينة مطولة من الإعلامى حسام الغمرى جاء فيها:

عرفت ليه بتموت في المعتقلات
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه بتموت في الشوارع والعبارات
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه بتموت بالأكل المسرطن
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه بيسيبوا علمائنا من غير حماية
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه بتعيش شحات وتموت شحات
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه مفيش تعليم في الجامعات
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه مفيش اهتمام بالصحة وبالعلاج
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
عرفت ليه خربوا سيناء
علشان أمن #المواطن_الاسرائيلي
100 مليون مصري استخف بيهم السيسي النهاردة
وعمرو اديب عاوز يفهمكم ان ده لمصلحتكم
اذا النهاردة معبرتوش عن نفسكم
هتعيشوا خدم للصهيوني للأبد
ويبقي معاه حق السيسي انه يخطب ودهم

فى حين قال الناشط السياسى أحمد البقرى: ‏أمير قطر‬: لا تزال إسرائيل تقف حائلا أمام تحقيق السلام الدائم والعادل..السيسي: ما يهمني أمن وسلامة ‫#المواطن_الإسرائيلي‬.‏عرفتوا ليه حاصروا قطر‬.‬‬

وتابع: السيسي‬ :أمن وسلامة ‫#المواطن_الإسرائيلي‬ جانبا إلى جنب مع أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي..ثم تصفيق حار من الحمير اللي واخدهم معاه في القاعة‬.‬‬

بينما قال "مغرد صعيدي": سكوت الشعب عن ما يقال و يحدث خيانة أعظم من خيانة السيسى.

وغردت "ريحانة الثورة" قائلة: #السيسي ..أمن وسلامةالمواطن الإسرائيلي جانبا لجانب مع أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي..بيهرتل ده عادي بس..هموت واعرف بيصقفوا ليه..#سيس_نتن_ياهو.

الفنان عبدالله الشريف عبر حسابه "أنا عصفور" قائلا: السيسي: أمن المواطن الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع أمن المواطن الإسرائيلي..محلب: مصر ليست وطن نعيش فيه ولكنها وطن نعيش فيه..خالدة أقوال أقوال خالدة.

فى حين سخر أحمد بشير: أقوال مأثورة..سلامة المواطن الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع سلامة المواطن الإسرائيلي #السيسي..أما حساب "رانيا" فتضمن التغريدة التي قالت فيها: وسيذكر التاريخ ان بلحة قال نصا في الامم المتحدة :ما يهمنا هو أمن و سلامة المواطن الاسرائيلي جنبا الي جنب مع أمن و سلامة المواطن الاسرائيلي.

روبن هود قال: المواطن الإسرائيلي له قيمه عند حكومته وجيرانها..بينما علق حساب "أحمد" قائلا: مرسي: لن أترك غزه وحدها + سوريا خط أحمر = سجن..السيسي : أمن المواطن جنبا الي جنب مع امن المواطن الإسرائيلي+ إسرائيل خط احمر = رئيس مصر. 

Facebook Comments