رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها إصدار قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قرارًا بمد خدمة الانقلابي مهاب محمد حسين مميش، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وتكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإعلان نظام السيسي عن شقق للإسكان الاقتصادي يتجاوز سعر الشقة نصف مليون جنيه.

بأمر "بن زايد".. التمديد لـ"مميش" في رئاسة قناة السويس

أصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قرارًا بمد خدمة الانقلابي مهاب محمد حسين مميش، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب، مع تكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير، بالإضافة إلى عمله، وذلك لمدة عام.

نصف مليون جنيه.. الشقة في "إسكان السيسي" للشباب!

يواصل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وعصابته، ذبح الشعب المصري، وخاصة شباب مصر الذين يسعون لتكوين أنفسهم وفتح بيت جديد، وكان آخر مظاهر جرائم تلك العصابة الإعلان عن أسعار خيالية لما تسمى بوحدات "سكن مصر"، التي تطرحها وزارة الإسكان في حكومة الانقلاب بمدن "القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة".

ويبلغ سعر متر الوحدة في "التجمع الخامس" 5 آلاف جنيه، والسعر الإجمالي للوحدة 575000 جنيه، على أن يكون مقدم الحجز بنسبة 20% أي 115000 جنيه، ويتم سداد باقي المبلغ على 6 دفعات ربع سنوية قيمتها 60000 جنيه، و10% عند الاستلام، أما في "6 أكتوبر" فيبلغ سعر المتر 4200 جنيه، والسعر الإجمالي للوحدة 483000 جنيه، على أن يكون مقدم الحجز بنسبة 20%، أي 96600 جنيه، ويتم سداد باقي المبلغ على 6 دفعات ربع سنوية قيمتها 60000 جنيه، و10% عند الاستلام.

هل تسقط مشيرة خطاب بفضيحة مدوية في انتخابات اليونيسكو؟

تحذيرات كثيرة لا يكترث لها نظام العسكر بقيادة رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، من فضيحة مدوية حال سقوط مرشحة النظام "مشيرة خطاب"، يوم الاثنين المقبل 9 أكتوبر، في انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو»، دون الحصول على أصوات مقبولة، إلا أن مراقبين يؤكدون أن من حسن حظ النظام انشغال الرأي العام المصري بمباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الكونغولي، التي ستجرى غدا الأحد 8 أكتوبر 2017م، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018م، والتي تضمن صعود المنتخب للمونديال حال فوزه، لا سيما بعد تعادل أوغندا وغانا.

شاهد| "أوقاف السيسي": كرامات "السيد البدوي" توجب الاحتفال بمولده!

أكَّد صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب، وجوب زيارة قبر السيد البدوي وإحياء مولده في مدينة طنطا بالغربية، معتبرا إياه من أولياء الله الصالحين الذين لهم كرامات.

وقال عبادة، في مداخلة هاتفية على قناة "المحور": إن "الاحتفال بمولد السيد البدوي جائز؛ لأن البدوي خدم الإسلام، وننصح الزائرين بالاستفادة من تاريخه الناصع في عبادة الله عز وجل"، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف أعدت بعض التجهيزات لخروج الاحتفال بمولد السيد البدوي بشكل يليق بمصر!.

نشطاء يتداولون قصيدة بالعامية تسخر من جيش "كامب ديفيد"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قصيدة بالعامية، بمناسبة ذكرى مرور 44 عامًا على ذكرى انتصار أكتوبر المجيدة.

تقول كلمات القصيدة "علمونا في المدارس إن الجيش لحدودنا حارس.. إنه وقت السلم جاهز إنه وقت الحرب فارس، علمونا في المدارس إن جنودنا على الحدود.. واقفين هناك زي الأسود يحموا مصر من اليهود ومن كل خسيس وناقص، علمونا في المدارس كلام كتير مش صح خالص، البطولات ملهاش وجود، والجنود مش ع الحدود، والسلاح مش لليهود، السلاح لصدورنا جاهز".

Facebook Comments