رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها تفريط قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في 30% من مشروع حصة مصر من غاز البحر المتوسط لصالح شركة "روس نفط"، وخسارة البورصة ١.٣ مليار جنيه في ختام التعاملات.

"المنقلب" يبيع حصة مصر من "غاز المتوسط" لروسيا

واصل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي جرائمه بحق الشعب المصري سواء الجيل الحالي منه أو الأجيال المقبلة، ولم يكتف ببيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، بل قام أيضًا ببيع 30% من مشروع حصة مصر من غاز البحر المتوسط إلى شركة "روس نفط".

وقالت الشركة، في بيانها، إنها أتمت صفقة شراء 30% من مشروع "ظهر" المصري للغاز، من شركة "إيني" الإيطالية، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة بلغت مليار و125 مليون دولار، وإنها ستقوم بدفع حصتها من التكاليف السابقة لتطوير المشروع لشركة إيني الإيطالية.

البورصة تخسر ١.٣ مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين

خسرت البورصة المصرية 1.3 مليار جنيها في ختام تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة "EGX 30" بنسبة 0.21%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 13968.5 نقطة مقابل 13997 عند الفتح.

جماعات حقوقية مصرية تحتج على ترشيح "مشيرة" لـ"اليونسكو"

احتجت جماعات حقوقية مصرية على ترشيح حكومة الانقلاب "مشيرة خطاب" لمنصب مدير عام اليونسكو، مدعية أنها غير مؤهلة لهذا المنصب؛ بسبب التواطؤ تجاه قمع الدولة المصرية.

ووفقًا لما جاء فى بيان أصدرته المجموعات خلال الأسبوع الماضى، واصلت "مشيرة خطاب" الصمت بشأن إغلاق الدولة العديد من المكتبات والمؤسسات الثقافية فى البلاد.

شاهد.. هكذا تنبأت السينما بنهاية «نظام السيسي»

بلا شك فإن السينما توقعت نهاية عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك في فيلم "هي فوضى"، باندلاع ثورة عارمة على جرائم الدولة البوليسية وممارسات الشرطة، كما تتنبأ بنهاية نظام السيسي والعسكر من خلال فيلم "دكان شحاتة"، الذي يحذّر من ثورة جياع مسلحة لا تبقى ولا تذر.

"خارجية الانقلاب": تلقّينا صفعة من الدول الإفريقية في "انتخابات اليونسكو"

أكدت وزارة الخارجية في حكومة الانقلاب، أنها تلقّت صفعة قوية، خاصة من جانب الدول الإفريقية في الجولة الأولى من انتخابات منظمة اليونسكو؛ وذلك بعد حصول مشيرة خطاب على 11 صوتًا فقط، فيما حصل المرشح القطري على المركز الأول بـ19 صوتًا.

Facebook Comments