طلب المستشار عناني عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية من المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات تكليف أحد الخبراء الماليين بالجهاز لفحص مكافآت مستشار وزير التربية والتعليم التي تقاضاها دون وجه حق.

 

وكان المستشار سامح كمال مدير مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية قد تلقى بلاغاً للتحقيق في مخالفات صرف مكافآت نبيل عامر مستشار وزير التربية والتعليم لتنمية الموارد البشرية واشتراكه في لجنة اختيار القيادات التعليمية بالمخالفة للقانون.

 

وتضمن البلاغ أن الخبير له راتب ثابت بناء علي العقد وله مهام محددة ولا يجوز تجاوزها ورغم ذلك يمارس نبيل عامر عمله كخبير للموارد البشرية، بالإضافة إلى عضويته في لجنة اختيار القيادات بالمخالفة للقانون. ولا يتقاضى مرتبه فقط بل يتجاوز ذلك حيث يتقاضى جميع أنواع المكافآت التي تصرف للعاملين الأصليين بالوزارة سواء حسابات خاصة أو من حسابات الموازنة وذلك لأنه فقط يتبع مكتب الوزير وكذلك يتم صرف مبالغ له من جميع الجهات التابعة للوزارة مثل ـــ المركز القومي للبحوث التريوية و المركز القومي للامتحانات ـ المعاهد القومية ــــ هيئة الأبنية التعليمية – المركز القومي لتطوير المناهج.

وطالب البلاغ بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات لفحص كشوف المكافآت وقيمة المبالغ التي تصرف له بدون وجه حق وبالمخالفة للوائح والقرارات المنظمة. 

Facebook Comments