أحمدي البنهاوي
تشهد مدينة دمياط الجديدة، اليوم الإثنين، حالة من الطوارئ، مع الساعات الأخيرة التي تسبق زيارة السفيه عبدالفتاح السيسي لمحافظة دمياط؛ لافتتاح عدد من المشروعات.

وتشهد دمياط– بحسب أهالي دمياط- تجهيزات وإجراءات أمنية غير عادية بمدينة دمياط الجديدة لاستقبال السيسي، غدا، في افتتاح مدينة الأثاث (الوهمية)، وقد بدت شوارع المدينة خالية منذ صباح اليوم، وتم نقل موقف السيارات بدمياط الجديدة إلى منطقة مستشفى العيون حتى الانتهاء من الزيارة، إضافة إلى انتشار عناصر الشرطة السرية وغير السرية بكل أنحاء المدينة.

ورصد نشطاء طائرات هليكوبتر تحوم بالمنطقة مع اعتلاء قناصة أسطح المباني المجاورة للمستشفى التابعة للجيش المقرر افتتاحها أيضا، رغم أنه يعمل منذ شهور.

وقال نشطاء عبر صفحة "نافذة فارسكور"، إن تشديدات أمنية، اليوم، بمدينة دمياط الجديدة قبل زيارة السيسي لدمياط، وقطع الطريق، وانتشار مكثف لشرطة الانقلاب، ونقل الموقف من مكانه الطبيعي بجوار مركز العيون الدولي، وتعطيل الكثير من المصالح، وتحليق طائرات فوق سماء المدينة، ما حولها إلى ثكنة عسكرية، وجاء ذلك وسط سخط أبناء المدينة وطلاب الكليات وأصحاب الأعمال.

وقد انتشرت السخرية عبر صفحات التواصل الاجتماعي، كان عنوانها الرئيسي لقطة من فيلم "طباخ الرئيس" وشعارها "وديت الدمايطة فين يا سيسي".
 

Facebook Comments