دان "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" اعتقال قوات نظام السيسى فجر الأربعاء صفوان ثابت رجل الأعمال والتحفظ على أمواله، واقتادته لجهة مجهولة حتى الآن.

وأشار مركز الشهاب لحقوق الإنسان إلى أن "ثابت" صدر بحقه أكثر من قرار بالتحفظ على الأموال خلال الأعوام السابقة، وذلك على خلفيات سياسية.
ودان المركز الإخفاء القسري بحق المواطن، وحمل وزارة الداخلية بحكومة السيسى المنقلب مسئولية سلامته، وطالب بالكشف الفوري عن مكان احتجازه، والإفراج الفوري عنه.

حملة مداهمات بالبرلس
إلى ذلك شنت قوات الانقلاب حملة مداهمات على منازل مواطنين بمدينة بلطيم والقرى التابعة لها بمركز البرلس محافظة كفر الشيخ واعتقلت عددا من المواطنين بينهم رضا محسن، واقتادتهم لجهة مجهولة حتى الآن.

اعتقالات بالشرقية
وفى الشرقية أيضا تواصلت حملات الاعتقال التعسفى للمواطنين بعدد من مراكز المحافظة بينها فاقوس والإبراهيمية والقرى التابعة لهما، الثلاثاء، حيث أسفرت عن اعتقال عدد منهم دون سند من القانون بينهم من فاقوس عبدالله عطية علي، ومن الإبراهيمية عاطف الصاوي مصطفى والذى تم اعتقاله من مقر عمله بإدارة تموين الإبراهيمية.

انتهاكات في "برج العرب"
كما وثق "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" شكوى المعتقلين بسجن برج العرب بالغربانيات ففى ظل الظروف غير الآدمية التى يعيشها المحتجزون بعنبر الإيراد اطلقوا استغاثه لإنقاذهم مما يعرضون له من انتهاكات.
وذكر المركز أن التكدس وصل إلى حد كبير داخل الزنازين حيث يحتجز بها مل يزيد عن 50 شخصا مع حرمان التريض وطعام الزيارة، وهو ما يعمل على انتشار الأمراض بينهم ويهدد حياتهم.
وطالب المركز الحقوقي سلطات نظام السيسى بالكف عن الانتهاكات التى يتعرض المعتقلون بالسجون المصرية، وحمل وزاة الداخلية ومصلحة السجون بحكومة الانقلاب المسئولية، وطالب بتطبيق الدستور والقانون ولائحة السجون والمواثيق الدولية، التى تنص على حقوق المسجون والمحبوس، كما طالب بالوقف الفوري لكافة أشكال الانتهاكات، والإفراج الفوري عنهم.

Facebook Comments