يلعب العسكر بالأزهر لعبة غير بريئة، فمن بداية الانقلاب وشيخ الأزهر في قدم العسكر، مباركًا ومبررًا ومنذرًا ومحذرًا، وضح ذلك في تصريحات "الطيب" الأخيرة التي أفتى فيها بعقوق مقاطع انتخابات "الدم"، وأن اللجنة مثل "الأم"، واليوم الخميس أُعلن أنه يتمُّ الإعدادُ حاليًّا، لمسلسل كارتوني هو "الأزهر".

العمل يرصدُ تاريخ الأزهر الشريف منذ إنشائه حتى مشاركته في الانقلاب العسكري، يشارك في بطولته سوسن بدر، وإياد نصار، وعبد الرحمن أبو زهرة، وتأليف كل من محمد كمال حسن، ومصطفى زايد، وإخراج معوض إسماعيل.

ويقول عبد الرحمن أبو زهرة: إنّه وافق على المشاركة في هذا المسلسل، خصوصًا أنّ التوقيت مناسب جدًّا للعرض، خصوصًا في ظل الهجمة الشديدة على الإسلام، واتّهامه بالتطرف والإرهاب.

وعن رسالة المسلسل، أكّد أبو زهرة، أنه يخبر العالم -من خلال دور بطولته- أن دين السلام هو دين وسطي لم يحرض يومًا على الفتنة والدم والتفرقة والشقاق، بل إنه دين التسامح. كما يبيّن المسلسل، إلى أي مدى أسهم المسلمون في بناء الحضارة العالميّة منذ قديم الأزل.

ويشير أبو زهرة، إلى أن التكلفة الإنتاجية للعمل عالية للغاية، وتعد مغامرة لمنتجه، وأنّه لا بد أن يُشكر المنتجون على إنتاجهم المسلسل، لأن هدفهم فعلاً نبيل، وأنّهم يغارون على الحضارة الإسلاميّة من هذه الهجمة الشديدة.

وعن كيفيّة رصد تاريخ الأزهر من خلال مسلسل واحد من عدة حلقات، يشير أبو زهرة إلى أن العمل سيتمّ تقديمه على مدار سبع سنوات، كل عام يعرض في شهر رمضان، نافيًا أن يكون المسلسل موجهًا فقط للأطفال، بل للكبار أيضًا، "فهو رسالة لكل الأعمار" يقول أبو زهرة.  

 

Facebook Comments