كشفت رابطة أسر المعتقلين بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، عن أسماء 14 من الذين تم اعتقالهم خلال حملات الاعتقال التعسفي التى استهدفت منازل المواطنين ومقار عملهم بالمركز والقرى التابعة له خلال الأيام الماضية.

واستنكرت الرابطة الجريمة، وأدانت جميع جرائم الاعتقال التعسفي لأبناء المركز، منذ الانقلاب العسكري وحتى الآن، والتي شهدت تصاعدًا منذ مظاهرات 20 سبتمبر المطالبة برحيل السيسي قائد الانقلاب وعصابته.

وناشدت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني وكل من يهمه الأمر، توثيق هذه الجرائم والتحرك على جميع الأصعدة لفضح كل المتورطين فيها، ووقف نزيف الانتهاكات، وسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين، واحترام حقوق الإنسان، ووقف نزيف إهدار القانون.

إلى ذلك، أعربت الرابطة عن أسفها لاستمرار جريمة الإخفاء القسري لطالب كلية الهندسة بجامعة الأزهر في القاهرة “أحمد السيد حسن مجاهد”، يبلغ من العمر 23 سنة، من أبناء قرية الشيخ “جبيل” مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية.

وذكرت أنه رغم مرور 10 شهور على اختطافه من قبل قوات الانقلاب يوم 25-11-2018، عقب الانتهاء من الامتحان أثناء خروجه من الجامعة، وهى ترفض الكشف عن مكان احتجازه القسري دون ذكر الأسباب .

والمعتقلون هم:

  1. إسلام سامي فوزي حسن.. أبو النور.. 19 سنة.. طالب
  2. تاج الدين سعيد عبده.. أبو النور.. 19 سنة.. طالب
  3. طارق سعيد العزب.. عزبة حنا.. 18 سنة.. طالب
  4. الحسن أحمد حسن عبد الظاهر.. كفر حافظ.. 21 سنة.. طالب
  5. محمود محمد سعد عبد الغفار.. شمبارة .. 25 سنة.. عامل
  6. محمد إسماعيل أحمد رمضان.. أبو حماد.. 63 سنة.. متقاعد
  7. محمد حسن محمد البحراوي.. أبو عثمان.. 40 سنة.. مدرس
  8. محمد سليمان أحمد سلامة.. أبو مسلم.. 50 سنة.. أخصائي اجتماعي
  9. سمير محمد عبد الدايم.. أبو مسلم.. 55 سنة.. محاسب
  10. السيد محمد.. الحلمية
  11. رضا محمد علوان.. بحطيط
  12. محمد محمود سعد.. شمبارة
  13. عمار العطار
  14. محمد حسن محمد علي.

Facebook Comments