رصدت "بوابة الحرية والعدالة" آثار هطول الأمطار على الشوارع ببعض المحافظات المصرية، وسط تحذيرات من استمرارها خلال الساعات المقبلة.

وشهدت شوارع القاهرة الكبرى والإسكندرية والغربية وكفر الشيخ حالة من الارتباك المروري بعد غرق الشوارع بمياه الأمطار.

كفر الشيخ

كمما تعرضت مدن وقرى المناطق الشمالية بكفر الشيخ، لأمطار غزيرة، ورياح شديدة، اليوم، ما تسبب في غرق الشوارع والمناطق الشمالية بالمحافظة، وتحولت شوارع القرى إلى برك من المياه الراكدة.

وتسببت الأمطار في خلو الشوارع والأسواق من المارة، وتوقف رحلات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، بعد ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، فضلًا عن انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق القرى الشمالية.

الإسكندرية

وفى الإسكندرية، استمرت موجة الطقس السيئ لليوم الثانى على التوالى، وتعرضت أجزاء من المدينة والساحل الشمالى ضهر اليوم الجمعة لهطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك دون تأثير على حركة المرور والملاحة البحرية.

البحيرة

فيما شهدت المدن والقرى الساحلية بمحافظة البحيرة، سقوط أمطار خفيفة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وبالتحديد بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة، شهدت موجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيرة، أدت لغرق الشوارع بمياه الأمطار وإعاقة الحركة المرورية. وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، عن وقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد كإجراء احترازي، نتيجة ارتفاع معدلات الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

Facebook Comments