تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسريب إجابات امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي، بعد مرور 45 دقيقة من بدء الامتحان. وتبادل الطلاب إجابات الامتحان عبر أحد “الجروبات” على “واتس آب”.

وأمس، تداول طلاب وناشطون على جروبات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إجابات امتحاني “الأحياء والفلسفة” للصف الثاني الثانوي.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي ٥٨٩ ألف طالب وطالبة، اليوم الأربعاء، امتحان الفصل الدراسي الثاني في الجغرافيا، إلكترونيًا من المنازل.

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرا طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب​ سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهرا حتى ٣ عصرا، فيؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

تحذيرات “الأبحاث”

فى سياق متصل، قال وزير تعليم الانقلاب طارق شوقي: “الموقف واضح ونحاول نقدم تعليم جيد للشخص اللي عايزه، ونوفر فلوس الدولة للشخص اللي مش عايز تعليم حقيقي”، مستنكرًا إقبال البعض على شراء الأبحاث.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحكومة الانقلاب، اليوم الأربعاء، عن عقد امتحانات تكميلية ودور ثانٍ لفئة محددة من الطلاب بجميع صفوف النقل.

ووجهت الوزارة باعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفرًا في الفصل الدراسي الثاني للمواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع، وفي ضوء مجموع درجات الفصلين، يعقد امتحان دور ثانٍ في جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع، وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020.

كما أعلنت عقد اختبار تحريري تكميلي للطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، وذلك بالتزامن مع امتحان شهادة الثانوية العامة أو بعدها وفق ما يقرره مدير مديرية التربية والتعليم.

Facebook Comments