كتب أحمد على

انتفض ثوار الشرقية بمسيرات ليلية انطلقت من ديرب نجم والسكاكرة بههيا وأبو حماد والعاشر من رمضان استكملا للمسيرات التي انطلقت مساء من مدينة القرين ضمن ثوريات " الثورة تجمعنا" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارا للحراك الثوري الرافض للانقلاب العسكري وتنديدًا بتردي أحوال البلاد وتفاقم المشكلات.

في مدينة ديرب نجم خرجت المسيرة من أمام مدرسة السويدي وجابت الشوارع والأحياء وسط مشاركة واسعة من شباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب وتفاعل كبير من الأهالي مرددين الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب العسكري

وفي ههيا خرجت المسيرة من قرية السكاكرة وسط مشاركة واسعة لأسر الشهداء والمعتقلين رافعين صور ذويهم ولافتات تطالب بوقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق أحرار وحرائر مصر.

وفى أبو حماد أشعل شباب الحركات الثورية حماس الثوار خلال المسيرة التي انطلقت من قلب المدينة وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي، ملوحين بشارات رابعة العدوية وأعلام مصر ومؤكدين على تواصل النضال رغم انتهاكات سلطات الانقلاب بحق أنصار الشرعية.

ولم يختلف الأمر كثيرًا بمدينة العاشر من رمضان التي انتفض الثوار بها في مسيرة انطلقت من أمام المجاورة 50 حتى المجاورة 47 وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب العسكر ى والمنددة بتردي أحوال البلاد وتفاقم المشكلات.

كان ثوار مدينة القرين قد انتفضوا في مسيرة قبيل مغرب اليوم بمشاركة شباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب وجابت شوارع وأحياء المدينة، رافعين لافتات تحمل عبارات التحية لجموع الشعب المصري لمقاطعته لانتخابات الانقلاب لما سمى ببرلمان الدم في مرحلته الثانية ومؤكدين على تواصل الحراك والنضال الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

          ديرب نجم
http://bambuser.com/v/5944613
ابوحماد
http://bambuser.com/v/5944679
العاشر من رمضان
http://bambuser.com/v/5944648
السكاكرة بههيا
http://bambuser.com/v/5944506

Facebook Comments