كتب أحمد علي

بأكثر من 20 فعالية ثورية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل بشرية انتفض ثوار الفيوم فى مستهل ثوريات جمعة مذبحة رابعة بالتزامن مع ذكر أكبر مذبحة عرفتها مصر والعالم العربى فى تاريخها الحديث والمعاصر.

تقدمت أسر الشهداء 20 فعالية خرجت عقب صلاة الجمعة من مراكز الفيوم وإطسا وسنورس وطامية ويوسف الصديق، مرددين هتافات عديدة كان أبرزها "رابعة.. لا تشرب الدم"، "ياللى بتسأل خارجين ليه.. حق ولدنا لسه مجاش "، كما رفعوا صور الشهداء والمعتقلين، وشارات رابعة العدوية، وأعلام مصر.

كما ردد الثوار هتافات وشعارات تؤكد الصمود والثبات في الميادين حتى عودة الحقوق المغتصبة، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وإعدام قادة العسكر ومن وقف بجواره، مجددين العهد مع الشهداء بمواصلة طريقهم حتى تحقيق حلمهم في وطن حر يعلي الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وجدد الثوار أيضا دعوتهم لجموع الشعب المصرى بالاحتشاد والتوحد في الميادين من أجل إنقاذ البلاد من الاحتلال العسكري، الذي اغتصب مقدراتها، وارتكب الجرائم بحق الجميع، رافعين صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وسط مشاركة وتفاعل كبير من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

كانت معظم شوارع المحافظة قد شهدت خلال الأيام الماضية انتشارًا مكثفًا لصور وإشارات رابعة العدوية، وكتابة عبارات "مكملين .. ومش خايفين" وأخرى مسيئة للسيسي وقيادات الانقلاب من الجيش والداخلية.

وفي السياق ذاته، أعلن تحالف دعم الشرعية عن تنظيمه لـ 15 فعالية مسائية سوف تخرج عقب صلاة العشاء استكمالاً لانتفاضة اليوم.

Facebook Comments