كتب- أحمد علي:

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة الدائرة ٢٨ جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة قاضي العسكر حسن فريد، اليوم الثلاثاء، جلسات القضية رقم ٣٤١٥٠ لسنة ٢٠١٥ جنايات مدينة نصر أول المعروفة إعلاميًا بهزلية "مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية" لجلسة 7 نوفمبر.

 

وفي جلسة اليوم دخل الدفاع عن المعتقلين في القضية الهزلية لقفص الاتهام للتأكد من وجود عصام سلطان حيث إنه كان قد سقط مغشيًا عليه بعد إصابته بحالة إغماء داخل القفص الزجاجي في الجلسة الماضية بتاريخ 24 اكتوبر، وبتوقيع الكشف الطبي عليه أظهر إصابته بانخفاض في نسبة السكر بعد دخوله في إضراب عن الطعام نتيجة للانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها داخل محبسه بسجن العقرب في ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.

 

وتعود القضية الهزلية إلى 14 أغسطس 2013 يوم مذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتضم بالإضافة للمرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع 738 آخرين بينهم عدد كبير من الرموز الوطنية والثورية والشعبية.

 

كما أجلت حكمة جنايات القاهرة العسكرية اليوم الثلاثاء نظر القضية ١٤٨ لسنة ٢٠١٧ جنايات شرق القاهرة العسكرية المقيدة برقم  ٣٥٧ لسنة ٢٠١٦ إداري شرق القاهرة العسكرية سابقًا، ٥٠٢ لسنة ٢٠١٥ حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا سابقًا لمدة أسبوعين لعدم سداد رسوم التصوير كاملة.

 

كانت المحكمة قد قدرت رسم تصوير القضية مائة ألف جنيه، لم يسدد الدفاع منها سوى اثنين وعشرين ألف جنيه.

 

وتضم القضية الهزلية 292 مواطنًا على خلفية الزعم بمحاولة اغتيال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف.

 

من ناحية أخرى قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني، لمدة 45 يومًا أخرى، وذلك للمرة الواحدة والثلاثين، على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والترويج لأفكارها. 

 

Facebook Comments