كتب أحمد علي:

تواصل المحكمة العسكرية بأسيوط، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنيا" التى تضم 70 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم، والتى تعود لأغسطس من عام 2013 عقب مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية، أبشع مذبحة ارتكبتها قوات الانقلاب فى تاريخ مصر الحديث.

كما تستمع المحكمة ذاتها، لمرافعة الدفاع فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام إدارة مرور ملوى"، وتضم 21 من مناهضى الانقلاب على خلفية الزعم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، اقتحام وحرق إدارة مرور ملوى، عقب مذبحة فض اعتصامى رابعة والنهضة أبشع مذبحه عرفها تاريخ مصر الحديث ارتكبتها قوات أمن الانقلاب.

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة" التى تضم 4 لاتهامهم بتلقي رشوة من إحدى الشركات لتسهيل بعض الإجراءات بالوزارة.

أيضا تواصل محكمة جنايات المنيا جلسات القضية الهزلية المعروفة بـ"إهانة القضاء" والتى تضم 20 محاميا بزعم إهانة المؤسسة القضائية.

وتعقد محكمة جنح مستأنف السويس، المنعقدة بمجمع محاكم السويس،أولى جلسات نظر استئناف النيابة العامة على حكم براءة 19 من عمال شركة فاركو على خلفية الزعم بالتحريض على الإضراب والامتناع عن أداء العمل.

Facebook Comments