شهد هاشتاج "#العشر_الأواخر" تفاعلا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأكد المغردون ضرورة الاجتهاد في العبادة والطاعة خلال هذه الأيام حتى يبلغنا الله ليلة القدر، بما فيها من خير ومغفرة ورحمة وعتق من النيران.

وكتب الدكتور أحمد عيسى المعصراوي: "صلِّ صلاة مُودّع، وصُم صيام مُودّع، وتصدّق صدقة مُودّع، واتل تلاوة مُودّع، فوالله لا نضمن العُمر وليس عندنا عهد بالبقاء، ربما تُطلق بصرك ولا يعود إليك،  فالبدار البدار، والتوبة التوبة، فكلنا راحلون ويبقى الأثر".

فيما كتبت مها: "الليالي الوترية هلال بريق ابتداء من أذان مغرب اليوم.. لا تفرط في ثانية.. لا تفتر من التكرار.. فإذا عفا الله عنگ.. أفلحت.. ونجوت.. وسعدت.. اللهم إنگ عفو تحب العفو فاعف عنا.. دعاء أوصى به الرسول ﷺ".

وكتبت سوسو: "رحم الله من كانوا معنا في رمضان وهم الآن ينتظرون دعواتنا لهم في قبورهم.. اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعلهم في الفردوس الأعلى من الجنة".

فيما كتبت ريم: "كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مِئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله.. ها قد بدأت العشر الأواخر.. الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال". وكتبت منار: "عشرون مضت وعشرُ عظيمات أقبلت.. اللهم اغْفِر لنا ما فات، واجبُر خواطرنا".

وكتبت عَـــريـب بــنت خـَـــالـد: "اللهم بلغنا ليلة القدر واجعل لنا فيها النصيب العظيم من كل خـير، واكـتبنا ووالدينا ووالديــهم مـن عـتقـاء الـنار". فيما كتبت حورية وطن: "العشر الأواخر تبدأ من مغرب اليوم الأربعاء وتنتهي بإذن الله تعالى مغرب ليلة العيد.. اللهُمَّ بلِّغْنا ليلةَ القدر وأعِنَّا ووَفِّقْنَا لما تُحب وترضى، واكتُب لنا الرضوان والعِتقَ من النيران، والمُسلمين والمُسلمات". وكتب حـسن الشـاعـري: "اللهم أيامًا مستبشرة بلا كسرة قلب ولا ضيقِ حال.. وفرحة يا الله لم تكن فى الحسبان".

وكتبت فاطمة: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا". فيما كتب محمد صالح المنجد: "ينبغي للإنسان أن يعرف شرف زمانه، وقدر وقته، فلا يضيع منه لحظة في غير قُربة، ويقدّم الأفضل فالأفضل من القول والعمل".

وكتبت أمل: "اللهم بلغنا وإياكم وأحبابنا ليلة القدر واعتق اللهم رقابنا من النار". وكتب فهد: "اللهم إني اسألك حسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان".

Facebook Comments