قال فريق نحن نسجل الحقوق إنه علم  أن جهاز الأمن الوطني أرسل طلبا إلى قطاع مصلحة السجون بتقليل ساعات التريّض يوميا بالتزامن مع خروج المظاهرات المطالبة برحيل السيسي.

وأضاف ولقد أرسل القطاع قرار لكافة السجون بإنهاء وقت التريض المخصص لكافة السجناء الساعة الثانية ظهرًا، وغلق كافة الزنازين تحسبًا لأي اضطرابات قد تنتج عن دعوات التظاهر.

كما عرض الفريق لأبرز ملامح مأساة المعتقلة  #سامية_شنن التى أتمت بتاريخ 19 سبتمبر 2020 سبعة سنوات من الاعتقال من أصل 25 سنة سجن، تمضيهم داخل #سجن_القناطر.

ونشر فيديو جراف للتعريف  بقصة أقدم معتقلة سياسية في مصر، وطالب الجميع بالتضامن معها حتى يرفع الظلم الواقع عليها

سامية شنن

أتمت المعتقلة المصرية #سامية_شنن بتاريخ 19 سبتمبر 2020 سبعة سنوات من الاعتقال من أصل 25 سنة سجن، تمضيهم داخل #سجن_القناطر.تعرف على قصة أقدم معتقلة سياسية في مصر، وشاركها معنا.

Posted by ‎نحن نسجل – We Record‎ on Sunday, September 20, 2020

وثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تدهور الحالة الصحية بشكل بالغ للمعتقل " محمد سعيد شعبان"، طالب بالفرقة الرابعة كلية الحقوق جامعة مدينة السادات والقابع منذ اعتقاله بسجن طره منذ أكثر من عام. وقالت المنظمة إن قطاع السجون يتعنت في إجراء عملية تغيير مفصل أو ترقيع في عظام الكتف للضحية رغم موافقة النيابة على إجراء العملية.

ومنذ اعتقال الطالب «محمد شعبان» يوم 7 مايو 2019 من كمين أمني أثناء ذهابه لسكنه الجامعي بمدينة السادات، وهو يتعرض لانتهاكات من قبل نظام السيسي المنقلب بينها الاختفاء القسري لأكثر من شهرين حتي ظهر بنيابة أمن الانقلاب بالقاهرة علي ذمة القضية رقم 930 والمعروفة إعلامياً بـ«خلية الأمل».

كان مركز الشهاب لحقوق الإنسان قد وثق في وقت سابق مأساة محمد شعبان، وأدان ما يحدث له من تعنت من قبل إدارة السجن للسماح بعلاجه، وحمل إدارة السجن ووزارة الداخلية بحكومة الانقلاب المسئولية، وطالب بإجراء العملية الجراحية للمواطن، والإفراج الفوري عنه.

إلى ذلك تنظر اليوم  محكمة جنايات الزقازيق تجديد حبس 48 معتقلا من أبناء عدة مراكز بمحافظة الشرقية على خلفية اتهامات تزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات، بينهم 22 معتقلا من بلبيس و6 من ديرب نجم و18 من مدينة العاشر من رمضان و2 من منيا القمح.

كانت المحكمة ذاتها قد أجلت أمس جلسات محاكمة 18 معتقلا لتقديم المستندات و16 آخرين لجلسة 28 سبتمبر لرد المحكمة  وحجزت جلسة5 اكتوبر القادم للحكم بحق 7 معتقلين، كما قررت المحكمة ذاتها تجديد حبس المعتقل "يحيى أحمد الزكى " من أبناء مركز ههيا محافظة الشرقية 45 يوم على ذمة التحقيقات فيما لفق له من اتهامات ومزاعم بينها الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

Facebook Comments