كتب: عبد الله سلامة
انتفض ثوار المحافظات في مسيرات ليلية؛ رفضا للانقلاب العسكري وجريمة بيع قادة العسكر أراضي الوطن، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "مصر فوق الجميع".

ففي محافظة المنيا، نظم ثوار مدينة سمالوط مسيرة ليلية، رفع المشاركون فيها أعلام مصر وشعار رابعة، مؤكدين رفضهم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير مقابل حفنة من الدولارات.

أما في محافظة الشرقية، فنظمت عدة حركات شبابية مسيرة بمدينة أبو حماد، انطلقت من أمام مدرسة السادات بوسط المدينة، مرورا بشارع الصاغة وميدان المحطة وحى النقرة، مطالبين بمحاكمة قادة العسكر على جريمة التفريط في مقدرات الوطن، في حين نظمت حركتا "نساء وطالبات ضد الانقلاب" بمدينة أبو كبير وقفة، مساء اليوم، أمام منزل المعتقل بسجون الانقلاب "عمر الحوت"، بالتزامن مع اليوم العالمي للأسير.

وفي الإسكندرية، نظم أهالي "الرمل وأبو سليمان ومحرم بك" عدة مسيرات، رفع المشاركون فيها شعار رابعة، مرددين هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص للشهداء.

أما في محافظة بني سويف، فقد نظم ثوار مدن "بني سويف وببا وناصر" عدة مسيرات، منددين بتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار، وسط تفاعل شعبي واسع من جانب الأهالي بالمنازل والشوارع.

كما تظاهر ثوار بئر العبد بشمال سيناء ضد حكم العسكر بوقفة ليلية؛ رفضا للقمع الذي يتعرض له أهالي سيناء، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين، ومحاكمة قادة الانقلاب. 

 

Your browser does not support iframes.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments