كتب حسن الإسكندراني:

نقدم لكم رصدًا لأبرز ما ورد ببرامج فضائيات العسكر خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تناول الإعلامي محمد الغيطي -أحد أبواق الإعلام الانقلابية على قناة LTC- قضية العثور على رفات الأقباط المذبوحين في سرت الليبية.

وقال ماهر فرغلي، الباحث الإسلامي، إن أغلب المتورطين في ذبح عدد من الأقباط المصريين في مدينة سرت الليبية من أصل سعودي مضيفًا أن أبو معاذ التكريتي هو من تبقى من قيادات داعش بجنوب سرت وسيتم القضاء عليه قريبًا.

إفلاس بريطانيا بسبب مصر
وعلى قناة القاهرة والناس، زعم الصحفى محمد على خير، إن بريطانيا قامت بوقف رحلاتها لمصر بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية بشرم الشيخ في31 أكتوبر 2015 ولم يقتل أي بريطاني حتى اليوم، لافتًا إلى أنه تم قتل 34 بريطاني على يد إرهابي تونسي أوقفت الطيران ولكنها أعادته منذ شهرين، مضيفًا أنه كانت هناك 40 رحلة طيران أسبوعية لشرم الشيخ من إنجلترا.

وأضاف "خير" أن مصر تضررت سياحيًا من وقف حركة الطيران البريطاني لمصر كما تضررت بريطانيًا أيضًا من هذا، موضحًا أن أكبر شركة طيران بريطانية خاصة "مونارك آير لاين" أعلنت إفلاسها بسبب إيقاف الرحلات لشرم الشيخ وذلك وفقًا لأكبر الصحف في بريطانيا.

60 جنيها من كل طالب
ونواصل رصد أبرز برامج "التوك شو" ،حيث أكد وزير التربية والتعليم بحكومة العسكر طارق شوقي، أن نظام الثانوية العامة الجديد سيتم تطبيقه بدءً من سبتمبر 2018، كما سيتم تطوير نظام الثانوية العامة الحالي للجيل الموجود حاليًا.

وقال إن بعض المعلمين لن يتم تثبيتهم لعدم استيفائهم للأوراق. وذكر أن تكلفة بناء مدارس جديدة تبلغ 7 مليارات جنيه سنويًا بخلاف أموال التبرعات منتقدًا أولياء الأمور المعترضين على دفع 60 جنيه كمصروفات دراسية يتم استخدامها في مصارف تطوير العملية التعليمية.

مشيرًا إلى أن هذا المبلغ يدفعه الآباء في الدروس الخصوصية أو خلال جلسة على "الكافيه". واعتبر أن رفع رواتب المعلم إلى 7 آلاف جنيه يحتاج إلى مليارات يفوق قدرة الدولة.

جنون الإعلام السيساوى
فى السياق ذاته، جن جنون إعلام العسكر، حيث قال الإعلامي محمد الغيطي –بوق الانقلاب الإعلامى- إنه طالب نقيب الصحفيين بإصدار قرار بمنع أي عضو من الظهور على قناة معادية للدولة المصرية متهمًا بعض الصحفيين المقيدين بالنقابة والذين ظهروا على قناة الجزيرة ومكملين ومنهم سليمان الحكيم وسليمان جودة بـ"الخونة" وأنهم بذلك أسوأ ممن يذهب إلى تل أبيب.

واستمرار لحماقته ،وصف متابعي قناة مكملين بالإخوان أو مختل عقليًا. وهاجم الصحفيين السابقين الذين ظهرا على القناة من أجل الهجوم على الدولة المصرية والسيسي.

تهجير أهالى سيناء فى ذكرى أكتوبر
وفي ذكرى انتصارات أكتوبر، قامت قوات العسكر بإخلاء مدن رفح وبئر العبد. وزعم "الغيطي" على قناة LTC أن القوات المسلحة أخلت بعض المناطق بسيناء بعد اكتشاف وجود عناصر إرهابية والذئاب المنفردة تخطط لعمليات إرهابية.

مضيفًا أن الجيش يريد تطهير المنطقة من الإرهابيين. وأشير إلى أن المرحلة الثالثة لنزوح الأهالي من مدينة رفح وبئر العبد بدأت من أيام فيما تمت الإفادة من مراسلة القناة أن تكلفة نقل مقتنيات المواطنين تبلغ 1300 جنيه.

فضيحة التخابر
ونختتم جولتنا مع "أل تى سى" حيث هددت هدى عبدالناصر بدأت الحرب على عمرو موسى بعد نشر مذكراته خلال الأيام الماضية مؤكدًا أن المذكرات بها الكثير من الخرافات عن الرئيس الراحل.

وقالت نجلة "عبدالناصر" كشفت أن "موسى" له علاقات مع إسرائيل والمخابرات الأمريكية واصفة رئيس جامعة الدول العربية السابق بأنه كاتب من الدرجة الثالثة وكتب وقائع مختلقة بدون دليل.

Facebook Comments