الإسكندرية – ياسر حسن

 

أكدت جبهة اعتصام كلية الهندسة بالإسكندرية أن الوضع فى مصر لم يتغير ويدور بين قمع حرياتنا، واستمرار وحشية الداخلية، وبين قبضة رأس المال على حكم.

وقالت الجبهة فى بيان لها اليوم الأربعاء قبل ساعات من انطلاق فعاليات 25 يناير: ما زال المواطن مُنتهكة كرامته، وما زال الفقير يرقد على الأرصفة ودماء شوارعنا ترتوي بـدماء المصريين حتى وصل عدد القتلى إلى 4648 قتيلا، وامتلئت السجون بأكثر من 21,317 معتقلا سياسيا.

وأضافت كان واضحاً لجموع الشعب غياب الشباب -والطلاب خصوصاً- عن إستفتاء دستور العسكر، مما يؤكد رفض الوضع القائم، مشيرة الى ان تاريخ -الحركة الطلابية- يشهد ما قدمه الطلاب لأجل هذا الوطن من مواجهة الإحتلال الإنجليزي إلى مواجهة سلطات القمع ورأس المال عبر العقود السالفة، وكانت دائماً تحركاتها تعبر عن توجُّهنا .. فلسنا كالأحزاب نسعى للسُلطة، إنَّما نسعى لحقوقنا.
 

وأشار البيان الى أن "الثورة قضية مستمرة تتقدم حيناً وتتأخر حينا، لكن في النهاية تنتصر الثورة، داعيا جميع الثوار ليوم 25 يناير لاسترداد مسار الثورة والمطالبة بالأفراج عن كافة المعتقلين من الطلبة ولإعلان رفض قمع الدولة .

وأكدت الجبهة على عدة مطالب؛ منها أن المظاهرات سلمية و لن نرد الضربات الموجهة من النظام المتمثل في وزارة الداخلية ولكن سنواجههم بصدورنا العارية حتى نؤكد مبادئ سلمية الثورة ولا شرعية عندنا لمن يتفاوض أو تفاوض سابقا لأجل كرسي السلطة موضحة ان مطالبنا في الشارع ولن نستكين حتي تحقيقها وأضافت أن صف الطلاب واحد لن ينقسم وأن الاعتقال و القتل لا يفرق بين اخواني و غيره فهم يقومون بتصفية شباب الثورة.

فى سياق متصل، أصدر ائتلاف الحركات الشبابية والطلابية والثورية بالإسكندرية بياناً قبل ساعات من ملحمة 25 يناير الجارى توجه فيه بالتحية والإجلال لأرواح شهداء الحركة الطلابية المصرية على امتداد تاريخها، وآخرهم الشهيد عمر أسامة الذي سقط مع عشرات المصابين برصاص الشرطة خلال اقتحامها الهمجي لحرم جامعة القاهرة الخميس الماضي.
 

وقال البيان كالعادة لم يكتفِ المجرمون بانتهاك حرمة الجامعة ولا بالدماء التي أسالوها، بل شنّوا حملة واسعة من الاعتقال العشوائي والتنكيل بالطلاب داخل الجامعة وحولها، مما أسفر عن اعتقال 42 اضافة إلى مئات المعتقلين ظلماً في سجون النظام من الطلاب.
واكد الإئتلاف الذى يضم " طلاب صوت الميدان – جبهة انتفاضة الطلابية – حركة طلاب مصر القوية -طلاب الاشتراكيين -الثوريين – – طلاب حركة نضال " استمرار الطلاب في نضالهم من اجل مطالب يناير من عيش و حرية و عدالة اجتماعية و كرامة انسانية و تطهير الداخلية والافراج الفوري عن زملائهم المعتقلين .
 

ودعا جميع ثوار الإسكندرية للاحتشاد يوم 25 يناير الساعة الواحدة ظهرا بكليوباترا بشارع بورسعيد شرق الإسكندرية

Facebook Comments