Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

الحرية والعدالة

أعلن باسم يوسف، الإعلامى الساخر الذى تطاول على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى مرات عديدة استسلامه أمام استبداد وديكتاتورية السيسى كاشفا عن وقف برنامجه "البرنامج"، على فضائية "mbc مصر" أو أى فضائية أخرى.

وبحسب موقع مصر العربية، كشف يوسف أن ضغوطًا فاقت قدرات القائمين على القناة لوقف البرنامج، موضحًا أن القناة قدَّمت تحذيرات له من مضمون الحلقات دون أن توقفها. مشيرا إلى أن البرنامج بشكله الحالي لن يسمح له بالعرض سواء على فضائية "mbc مصر" أو غيرها.

وأضاف: "إحنا زهقنا في الانتقال بين القنوات، ونفضل تحت ضغط عصبي ونفسي، وأي مالك قناة هيوعد بوعود براقة لكن النتيجة واحدة، ولن نذيع البرنامج من خارج مصر لأنه سيضرب المصداقية في مقتل، وعُرض علينا أن نذيع من الخارج ورفضنا".

وعن إمكانية إذاعة البرنامج عبر "يوتيوب"، أوضح يوسف أن الإمكانيات المادية لا تسمح له بالاستمرار في عرض البرنامج بقدراته الحالية، لافتًا إلى أن توافر الإمكانيات لن تمنع الضغوط التي قد تقع على البرنامج.

واستطرد: "البرنامج كوميدي، وأنا مش محارب ولا مناضل، وبرغم من كده أنا روحت للنيابة العامة، واتعرضت للتشويش أكثر من مرة، ورغم هذا حاولنا الاستمرار في العمل، والمناخ السائد في البلاد لا يسمح بظهور برنامج كوميدي على الإطلاق.

ويعلن باسم استسلامه نهائيا بقوله:«أنا شخصيًا تعبت من الخوف والقلق والسلامة الشخصية، لكني جبت آخري، ووقف البرنامج انتصار لينا مش لغيرنا، وأنا مش واخدها سبوبة، وممكن الناس تشوفني في حاجات تانية».

 

Facebook Comments