ارتفع عدد المصابين بكورونا في مصر إلى 7 آلاف و588 إصابة، منهم 469 وفاة، وتحصل حكومة الانقلاب على “2,7” مليار دولار كدفعة أولى من قرض جديد من صندوق النقد لا تعرف قيمته. واستحوذ الجيش على بيزنس تعقيم لجان الثانوية العامة بقيمة 950 مليون جنيه.

وإلى مزيد من الأخبار:..

  • 17 وفاة و387 إصابة جديدة بكورونا في مصر//أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب عن تسجيل 17 وفاة و387 إصابة جديدة، بينهم أجنبي، وشفاء 85، جراء فيروس كورونا. وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، هو 7 آلاف و588 إصابة، منهم 469 وفاة، و1815 حالة تعاف. وفي وقت سابق الأربعاء، أرجعت الحكومة المصرية زيادة أعداد المصابين بالبلاد بفيروس “كورونا”، مؤخرا، إلى عاملين، أولهما فترة الزحام التي سبقت شهر رمضان، والثاني هو تراجع التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية.
  • الجيش يتولى تعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة بـ950 مليون جنيه//أعلن وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، تعاقد الوزارة مع القوات المسلحة لتولي تطهير وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة، والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 7 يونيو/ حزيران إلى 5 يوليو/ تموز المقبلين، والتي تضم نحو 660 ألف طالب، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.وقال شوقي، خلال مناقشة موازنة الوزارة بلجنة التعليم في مجلس النواب، الأربعاء، إن “تعقيم لجان امتحانات الثانوية سيتكلف نحو 950 مليون جنيه (60 مليون دولار)، بخلاف التكلفة السنوية لتأمين اللجان ضد عمليات الغش والتسريب، والبالغة نحو مليار و300 مليون جنيه (82.5 مليون دولار)، والحكومة تدرس حالياً سيناريوهات المنظومة التعليمية في العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في سبتمبر/ أيلول المقبل”.
  • أزمة بتمريض «الزقازيق».. وإغلاق مستشفى في الإسكندرية//في الإسكندرية أغلقت وزارة الصحة، بشكل مؤقت، مستشفى خاص بمنطقة كرموز مساء أمس، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بكورونا بين طاقمه الطبي، تم تحويلها إلى مستشفى العزل، مع عزل المخالطين لهم 14 يومًا. فيما ارتفعت إصابات طاقم تمريض مستشفى الزقازيق الجامعي، بمحافظة الشرقية، إلى أربع حالات، وفقًا لرئيس الجامعة عثمان شعلان.
  • مصر تنتظر أول دفعات حزمة الصندوق.. وتوقع طلبًا لإسقاط بعض الديون//تتلقى مصر يوم الاثنين المقبل 2.7 مليار دولار، تمثل الدفعة اﻷولى من الحزمة التمويلية التي طلبتها من صندوق النقد الدولي، حسبما نقل موقع «مصراوي» عن مصدر مسؤول بالبنك المركزي، أضاف أن باقي الحزمة سيأتي بداية من يونيو المقبل. في سياق متصل، وقّعت مصر، مع 13 دولة إفريقية، مذكرة موجهة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، لطلب إسقاط بعض الديون والفوائد لدى المؤسسات الدولية، وتأجيل البعض الآخر، حسبما نقلت صحيفة «المال» عن وزير المالية محمد معيط.
  • «الخارجية» لمجلس الأمن: نوايا إثيوبيا تشكل خطرًا على أمن وسلام المنطقة//بعثت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب برسالة إلى رئيس مجلس الأمن، تعترض فيها على خطة إثيوبيا لبدء ملء خزان سد النهضة في يوليو، وفقًا لموقع «إثيوبيا إنسايدر» الإخباري، الذي نشر بالأمس نسخة مسربة من الخطاب تحمل توقيع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بتاريخ 1 مايو.وذكرت الخارجية في رسالتها أن نية إثيوبيا بدء عملية ملء السد دون التوصل لاتفاقٍ نهائي «يرقى إلى خرقٍ مادي بالتزامات إثيوبيا القانونية دوليًا» ووصفت الموقف الحالي بأنه «من المحتمل أن يشكل تهديدًا خطيرًا على أمن وسلام المنطقة».
  • أعلن صندوق مصر السيادي وشركة إدارة الاستثمارات كونكورد إنترناشيونال انفستمنتس، ومقرها نيويورك، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة مشتركة لإدارة صندوق متخصص في قطاع الرعاية الصحية يستثمر بشكل أساسي في مصر وكذلك الشرق الأوسط وإفريقيا. ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 300 مليون دولار أمريكي كمرحلة أولية.
  • إيحاءات جنسية وألفاظ هابطة..219 مخالفة في مسلسلات رمضان بمصر//رصدت اللجان الفنية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، 219 ملاحظة في 25 مسلسلا رمضانيا خلال الأسبوع الأول من الشهر.ووفق إعلام محلي مصري، فإن أبرز الملاحظات كانت الألفاظ السوقية والتدخين وتشويه المرأة.وبحسب التقرير الاحصائي الأول للمؤشرات، فقد احتلت الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة المركز الأول في ترتيب المخالفات بواقع 90 ملاحظة، ثم التدخين بواقع 57 ملاحظة، وتشويه صورة المرأة 15، ثم مخالفة كود الطفل 12، وشرب المخدرات 11، وشرب الخمر 10، ومشاهد عنف 10، وإيحاءات جنسية 8، وعدم احترام القوانين 2.
  • السيسي يغرق مصر: الدين الخارجي يرتفع لأكثر من 112 مليار دولار حتى ديسمبر 2019
  • خاص.. مساعدات طبية مصرية للأسد لمواجهة فيروس كورونا

 

«اليوم السابع»:..

  • مصر لا تنسى أبناءها بالخارج.. 600 عالق يعودون إلى أرض الوطن.. جسر جوى لنقل 5 آلاف مواطن عبر 32 رحلة طيران من الكويت.. وخطة على أعلى مستوى للكشف والفحص والعزل الصحى
  • تصل قاعدة الإسكندرية وتلتحق بالقوة الضاربة.. غواصة S43 تنضم لأسطول «البحرية المصرية».. تضم مخزنا يسع 14 طوربيدا وتطلق صواريخ مضادة للسفن.. مزودة بأحدث أنظمة الملاحة وتبحر لمسافة 11 ألف ميل بعمق 500 متر.. وخبير بحرى: تحمى مصالح مصر الاقتصادية
  • زيادة 60% فى الأعداد قياسا على السنوات السابقة.. 5000 بوابة تعقيم للجان «الثانوية العامة».. وزير التعليم أمام «خطة النواب»: تكلفة الإجراءات الاحترازية 950 مليون جنيه.. 14 طالبا فقط فى اللجنة الواحدة.. توزيع 25 مليون كمامة على المترددين من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال.. غرف عزل وسيارات إسعاف باللجان.. و«هنوفر للطلاب تأمين مش موجود فى البيت».

 

«الشروق»:..

  • مدبولى يوجه بالتوسع في صناعة الكمامات والتعاقد على أمصال الإنفلونزا الموسمية
  • مسئولي حكومي بارز: إيرادات كاملة توقفت وإذا استمرت الأزمة فلا مفر من إجراءات صعبة
  • أمريكا تجهز اتفاقية دولية حول التعدين على سطح القمر
  • إسرائيل تؤكد مواصلة هجماتها في سوريا حتى انسحاب إيران
  • مدفعية الجيش الليبى تستهدف مليشيات السراج جنوب طرابلس بعد هجوم الوطية

Facebook Comments